السوداني يوجه باستبدال "شركة متلكئة" في تنفيذ مشاريع القرنة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، توجيهات بشأن قضاء القرنة في البصرة بينها تتعلق بتشغيل شبابه في الشركات النفطية.

وذكر مكتب السوداني في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، مساء اليوم السبت، وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قضاء القرنة الواقع شماليّ محافظة البصرة، بحضور محافظ البصرة وقائمقام القضاء وعدد من الوكلاء والمديرين العامين المعنيين والمستشارين، والنائب عن محافظة البصرة ضرغام صباح المالكي".

وأضاف البيان، أن"السوداني استمع إلى عدد من الطروحات والمقترحات التي قدمها الوفد، المتعلقة بالواقع الخدمي والمعيشي للقضاء، مؤكداً أن القرنة قضاء مهمّ بعشائره وأبنائه وثرواته، وباستحقاقاته الخدمية والمعيشية، وأن العمل مستمر في مختلف مفاصل الجهاز التنفيذي؛ للنهوض بالواقع الخدمي الذي عانى مشاكلَ كثيرة طيلة المرحلة الماضية، واتخاذ قرارات تعالج المشاريع المتلكئة".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، بـ"استبدال الشركة المتلكئة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية الخدمية بقضاء القرنة، بشركة أخرى رصينة".

كما وجه السوداني، بـ"عرض مشروع إنشاء مستشفى بسعة 300 سرير في القضاء، على جلسة مجلس الوزراء المقبلة للبتّ بها، وكذلك التوجيه بتشكيل لجنة فنية لمتابعة سير تنفيذ الأعمال الخدمية في القضاء بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، والعمل على تذليل كل العقبات الفنية والإدارية والمالية أمام هذه المشاريع".

وفي سياق توفير فرص العمل لأبناء القضاء، وجه السوداني، بـ"تفعيل مكتب التشغيل في محافظة البصرة؛ من أجل تشغيل الشباب في قضاء القرنة وشمال البصرة بالشركات النفطية".


مشاهدات 271
أضيف 2024/03/30 - 8:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1786 الشهر 65535 الكلي 8056942
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير