وزير العمل يؤكد اهمية أتـمتة المعلومات والانظمة الخاصة بالوزارة وتأهيل مبانيها
وزير العمل احمد الاسدي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الأسدي، الاثنين، اهمية أتمته المعلومات والانظمة الخاصة بالوزارة وتأهيل مبانيها.

وذكرت وزارة العمل، في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ أن "الوزير الاسدي أكد اهمية أتمته المعلومات والانظمة الخاصة بهيئات الوزارة، ودوائرها كافة، وتأهيل مبانيها بما يسهم في تحسين اداء الموظفين، وذلك خلال زيارته مركز تكنلوجيا المعلومات في الوزارة يوم الاثنين الموافق 4ـ3ـ2024".

وأضاف البيان إن "وزير العمل اطلع على مراحل انجاز التحول الرقمي وتهيئة البنى التحتية، ورفع القدرات، والمهارات للمهندسين، والفنيين في ربط وتوحيد الانظمة بالوزارة، بما ينعكس على تقديم فضلى الخدمات للشرائح التي تخدمها ويساهم في تقليل الروتين، وتسهيل الاجراءات امام المواطنين".

وشدد الاسدي، بحسب البيان، على "ضرورة تأهيل المباني الخاصة بالدوائر، وتقديم الدعم اللوجستي لها لتوفير بيئة عمل مناسبة للموظفين، ورفع قدراتهم، وتعزيز قابلياتهم من خلال اشراكهم في دورات تدريبية، وتطويرية".

ولفت بيان وزارة  العمل، الى أن "الوزير التقى خلال الزيارة عدداً من المواطنين، ووجه الدوائر المعنية بمتابعة طلباتهم وانجازها بالسرعة الممكنة".

ويوم أمس الأحد، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الحكومة العراقية وضعت مسألة الإصلاح الاقتصادي والمصرفي من ضمن أهم أولوياتها وبرامجها، مشيراً الى أن نظام الاتمتة يدخل ضمن الاصلاح الاقتصادي، مستدركاً أن 558 دائرة حكومية تتعامل بنظام الدفع الإلكتروني.

ويوم أمس الاحد، أعلنت وزيرة المالية طيف سامي، افتتاح أتمتة الجمارك في منفذ أم قصر، فيما أشارت الى أن ذلك يمثل خطوة لتطبيق خطة الحكومة بمجال تقنية المعلومات.


مشاهدات 353
أضيف 2024/03/04 - 6:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2204 الشهر 65535 الكلي 7929897
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير