كاساس يطالب العراق بمليوني دولار للاستمرار مع المنتخب الوطني

الاقتصاد نيوز — بغداد

شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة من أجل تقييم عرض مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس بعدما طالب الأخير بتعديل عقده.

ويتقاضى كاساس رفقة كادره المساعد، مبلغ مليون و250 ألف دولار في العام الواحد، وكان من المفترض أن ينتهي عقده بنهاية عام 2026.

وقالت مصادر : "إن الاتحاد العراقي تسلم خطابًا من المدرب الإسباني يطالب فيه بتعديل عقده من حيث المبلغ والمدة، إذ كان عقده السابق يمتد لغاية نهاية عام 2026 مقابل مليون و250 ألف دولار رفقة كادره المساعد، لكن المدرب بات يريد مبلغ مليوني دولار، فضلاً عن تمديد العقد لغاية عام 2027".

وأضافت: "أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، شكل لجنة مختصة للتفاوض مع كاساس وتقييم العقد، حيث ستتألف من نائب رئيس الاتحاد علي جبار، والعضوين محمد ناصر وأحمد الموسوي، وتحصلت هذه اللجنة على تخويل وصلاحيات كاملة من قبل الاتحاد العراقي في التفاوض مع كاساس للوصول إلى صيغة مرضية للطرفين وتجديد التعاقد".

وأكملت: "اللجنة ترى أن مبلغ مليوني دولار كبير جدًّا بالنسبة للاتحاد العراقي، إذ سيتم التفاوض على تجديد العقد مقابل مليون و750 ألف دولار مع الموافقة على تجديد العقد لغاية عام 2027، وستبدأ المفاوضات قريبًا جدًّا، وعلى الأغلب ستكون بالتزامن أو بعد منافسات أولمبياد باريس، حيث سيكون المدرب الإسباني في فرنسا خلال فترة الأولمبياد لتقديم المشورة للمنتخب العراقي".

كاساس يضع الاتحاد العراقي تحت الضغط

ونوهت إلى أن "اللجنة الفنية ستحاول بشتى الطرق تجديد عقد كاساس، كون الاتحاد العراقي لا يريد خسارة المدرب الإسباني، وفي ذات التوقيت يريد الحفاظ على الاستقرار في المنتخب في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026"، مبينة أن مدرب أسود الرافدين اختار هذا التوقيت المحرج ليضع الاتحاد العراقي تحت الضغط.

ويتألف الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي من خيسوس كاساس (مدربًا)، أليخاندرو فاريلا لوبيز (المدرب المساعد الأول)، بابلو غراندز (المدرب المساعد الثاني ومحلل الأداء)، سلفادور روميرو (مدربًا مساعدًا ثالثًا)، خافيير سانشيز (مدربًا للياقة البدنية)، وميغيل أنخيل غونزاليس (مدربًا للحراس).

وقاد كاساس المنتخب العراقي للتتويج بلقب كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة، وهو التتويج الرابع في تاريخ العراق.


مشاهدات 518
أضيف 2024/07/14 - 8:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1952 الشهر 65535 الكلي 10042460
الوقت الآن
الأحد 2024/9/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير