إيران تقترح على العراق تأهيل المصافي.. هل تملك إمكانات جيدة؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

 

اعتبر المدير التنفيذي للشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المنتجات النفطية الإيرانية جليل سالاري أن ثمة إمكانات وطاقات جيدة بين إيران والعراق في مجال البنى التحتية لصناعات التكرير بما فيها نقل وتوزيع الغاز الطبيعي المكثف
 
وأضاف سالاري خلال استقباله مساعد وزير النفط العراقي لشؤون التكرير حامد يونس الزوبعي أنه يتم في الوقت الحاضر تصنيع ما بين 80 إلى 90 بالمائة من معدات وتجهيزات مصافي النفط داخل إيران، فضلا عن أنه تم توطين كل الأعمال الهندسية بما فيها التصميم والخبرة الفنية اللازمة للمصافي.
 
وأشار إلى قرار الحكومة الثالثة عشرة لتطوير التعاون مع البلدان الجارة والصديقة لا سيما الدول الإسلامية قائلا إنه تم خلال زيارة وزير النفط الإيراني إلى العراق، التوصل إلى اتفاقات بين البلدين.
 
وأضاف أن هناك تعاونا مع بلدان أمريكا اللاتينية بما فيها فنزويلا وقمنا بإصلاح وتجهيز مصفى ال بأليتو الفنزويلي بتكنولوجيا ومعدات إيرانية.
 
وأعرب عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاقات مع العراق والإفادة من قدرات المتخصصين الإيرانيين في مجال تحديث وإعادة تأهيل المصافي في مجالات الإصلاح والسلع اللازمة والمواد الكيميائية.
 
وفي معرض إشارته إلى تطوير صناعة الغاز المسال في البلاد والتوصل إلى الاكتفاء الذاتي في هذا الخصوص قال إنه تم اليوم توطين معظم التجهيزات المستخدمة في هذه الصناعة مؤكدا أن بوسعنا المشاركة والتعاون مع العراق في هذا القطاع...

مشاهدات 323
أضيف 2024/02/29 - 2:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2315 الشهر 65535 الكلي 7930008
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير