شركة إماراتية تطور مشروعاً عقارياً في مصر بـ60 مليار جنيه

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت شركة "يو دي سي" للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية، الأربعاء، عقدا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، لتخصيص قطعة أرض لها بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل.

وبحسب بيان من مجلس الوزراء المصري، فقد تم الاتفاق مع الشركة الإماراتية على سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية، ويزيد إجمالي استثمارات المشروع 60 مليار جنيه، وسيتم تسويقه محليا وعالميا.

ويقع المشروع على مساحة حوالي 157 فدانا على الطريق الأوسطس على شارع الـ 90 الجنوبي بمنطقة دائق الأندلس بجوار مثلث الأمل التابعة لمدينة القاهرة الجديدة، ويهدف لإقامة نشاط عمراني متكامل (سكني، إداري، ترفيهي، تجاري، فندقي) باسم ذاكريست The Crest بالتعاون مع شركة الكازار، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 8 سنوات، تبدأ من تاريخ استصدار قرار اعتماد التخطيط والتقسيم. 

وقال محمد زاهد البطرني، لشركة "يو دي سي"، في البيان، إن هذا المشروع سيسهم في استقطاب العديد من الشركات للعمل بمصر، مما يوفر العملة الأجنبية، بالإضافة إلى توفير فرص العمل.

وأكد التزام الشركة بعرض المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع في مدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ التعاقد، مشيرا إلى أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر، وأن الشركة تتطلع لفتح آفاق للتعاون المشترك بمشروعات أخري في مصر.


مشاهدات 356
أضيف 2024/02/21 - 6:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5859 الشهر 65535 الكلي 8227788
الوقت الآن
السبت 2024/5/11 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير