وزير الكهرباء: خطط بفترات متعددة لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة
وزير الكهرباء زياد علي فاضل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل٬ الاثنين، وضع خطط واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وذكرت الوزارة في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "استقبل وزير الكهرباء زياد علي فاضل وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏) في مقر الوزارة اليوم الاثنين، واستعرض معه الخدمات التي تقدمها الوكالة في ‏تأهيل خطوط النقل بالمناطق المحررة وتوفير خدمات فعالة ومستدامة".

وأضاف، أنه "ناقش الوزير مع الوفد استعدادات الوكالة اليابانية لتمويل مشاريع وزارة الكهرباء، ‏كما اطلع على عرض قدمه وفد الوكالة لإقامة مشاريع تنموية في العراق بمجال الطاقة ‏النظيفة التي ستكون متاحة بمجرد استكمال إجراءات القرض المالي".

وتابعت، أن "الوزير أشاد بجهود الوكالة اليابانية في دعم خطوات الحكومة العراقية لإعادة إعمار ‏المناطق المحررة وتحقيق نهضة تنموية شاملة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن ‏الوزارة وضعت خططا واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية في البلاد وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة بشكل موثوق".

ونبهت، بأن "الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏)، لها إسهامات كثيرة في دعم جهود ‏العراق منذ عام 2003 لتطوير بناه التحتية وقدمت عشرات القروض والمنح المالية ‏لمؤسسات حكومية مختلفة فضلا عن برامج التدريب والتطوير للملاكات البشرية ‏العراقية".


مشاهدات 341
أضيف 2024/02/19 - 8:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2080 الشهر 65535 الكلي 7929773
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير