تفاصيل مشروع اطلاق الرخصة الرابعة بالعراق.. هل مشاركة المواطنين بالاستثمار متاحة؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، عن تفاصيل الاعداد مشروع لاطلاق الرخصة الرابعة لشبكة الهواتف، مشيرة الى ان شركة حكومية هي من ستنفذ مشروع الجيل الخامس من اجل توفير الأموال على المواطنين.

وقالت الياسري في حوار متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان "الرخصة الرابعة لهواتف الشبكة النقالة ستمنح لشركة حكومية وستعمل وفق نظام الجيل الخامس".

وأضافت ان "الحكومة ستستثمر أموال صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي في تشغيل شركة السلام للاتصالات الوطنية لضمان ذهاب الأرباح الى الموظفين والعمال المتقاعدين".

وأشارت الى ان "الشركة ستفتح أبواب الاكتتاب عبر البورصة وستسمح لجميع المواطنين بالاشتراك في الشركة ضمن الأسهم المتداولة من اجل تمويل المشروع دون عناء ولطرح الاستفادة العامة".

وتابعت ان "ميزات الرخصة الرابعة للاتصالات الوطنية ستكون كبيرة بضمنها رخص أسعارها وتوفير الانترنيت فائق السرعة ودعم اتممة الحكومة الالكترونية".

وأكدت الياسري ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم شخصيا بمتابعة جميع تفاصيل الشركة حيث تمت مفاتحة خمس شركات عالمية كبيرة مختصة بالاتصالات من اجل العمل مع شركة الاتصالات الوطنية في تشغيل الجيل الخامس.


مشاهدات 217
أضيف 2024/02/13 - 12:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10854 الشهر 65535 الكلي 7274283
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير