رئيس الوزراء: مشروع طريق التنمية سيُسهم في تحقيق تنمية اقتصادية للمنطقة والعالم

الاقتصاد نيوز-بغداد

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، الخميس، أن العلاقات مع أذربيجان تشهد تطوراً ملمواً، في حين أبدت الحكومة الأذربيجانية، استعدادها لاستقبال الطلبة العراقيين للدراسة بالأكاديميات العسكرية على نفقتها. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن الأخير استقبل، اليوم، وزير التنمية الرقمية والنقل في جمهورية أذربيجان رشاد نبييف، الذي يزور العراق للمشاركة في الاجتماع الثالث للّجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، يرافقه وفد من رجال الأعمال الأذربيجانيين.

وجرى خلال اللقاء، وفق البيان، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والتعليم والاتصالات والبنى التحتية والسكن والصناعات الدفاعية.

وأشار السوداني إلى العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد خطوات ملموسة، مشيراً إلى مشروع طريق التنمية الستراتيجي، الذي سيُسهم في تحقيق تنمية اقتصادية للمنطقة والعالم، كما تطرق سيادته إلى الأحداث في غزة، وأشاد بموقف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بتفعيله المادة (99) من ميثاق الأمم المتحدة، داعياً الدول الإسلامية لدعم هذه المبادرة.

من جانبه نقل الوزير الضيف إلى رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس الأذربيجاني السيد إلهام علييف، ورغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع العراق، والتطلع إلى انخراط الشركات الأذربيجانية الكبرى في الاقتصاد العراقي، كما أكد استعداد بلاده لاستقبال الطلبة العراقيين للدراسة في الأكاديميات العسكرية على نفقة الحكومة الأذربيجانية.


مشاهدات 397
أضيف 2023/12/07 - 2:12 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10930 الشهر 65535 الكلي 7274359
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير