العراق يوافق مبدئياً على إنشاء منطقة اقتصادية مشتركة مع السعودية
وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، موافقتها المبدئية على إنشاء منطقة اقتصادية مشتركة مع السعودية على الحدود المشتركة بين البلدين.

وذكرت وزارة الصناعة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن وزيرها خالـد بتّـال النجـم ترأس الإجتماع الأول للجنة دراسة إنشاء منطقة إقتصادية حدودية عراقية سعودية، والتي تمَّ تشكيلها برئاسته وعضوية وكلاء وزارات التخطيط والنفط والتجارة وبِحضور مُدير عام هيئة المُدن الصناعية.

وأضاف أن الإجتماع تنـاولَ مُناقشة سياق أداء مهام اللجنة وإتخاذ القرارات المُتعلقة بإقامة هذهِ المدينة على غرار المدينة الإقتصادية المُشتركة بين العراق والأردن، والتداول حول الجدوى المُتحققة من إنشاء هذا المشروع وكيفية التنظيم والإدارة والإشراف لِمثل هذهِ المُدن وتذليل المُعوقات وتوفير الظروف المُناسبة.

وتابع البيان أن اللجنة وافقت بشكلٍ مبدئي على إقامة المنطقة الإقتصادية على الحدود العراقية السعودية للمكاسب والمُميزات التي ستعود منها من الجانب الاقتصادي والجوانب الأخرى كونها ستكون منفذ مُهم بين البلدين ومنطقة تنموية تَضُم مناطق حُرة وتبادُل تجاري وتحتوي على مصارف ومقرات لِشركات عديدة مُشتركـة.


مشاهدات 412
أضيف 2023/11/22 - 6:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4059 الشهر 4059 الكلي 7281452
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير