الأمن الوطني يحبط تهريب 7 مليارات دينار ويعتقل مهربين بضمنهم ضابط "كبير"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن جهاز الامن الوطني، الأربعاء، إحباط تهريب اكثر من 7 مليارات دينار والإطاحة بشبكات لتهريب العملة والقبض على مهربين بينهم ضابط "كبير".

وقال الجهاز في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مفارز الجهاز نفذت سلسلة من العمليات النوعية التي شملت (البصرة، وبغداد، وديالى، وصلاح الدين) واسفرت عن الإطاحة بعدد من شبكات المهربين وضبط مبالغ مالية كبيرة بالعملتين الأجنبية والمحلية".

وأضاف "ففي محافظة بغداد ووفقاً لمعلومات مديرية أمن البصرة تمكنت مفارز جهازنا من الإطاحة بأحد أهم المهربين والذي يستغل منصبه الوظيفي (ضابط برتبة عقيد) للقيام بعمليات تهريب وتمرير للأموال وقد ضبط بحوزته مبالغ تُقدر بأكثر من (4) مليارات دينار وعلى اثر اعترافاته تم القبض على اثنين من افراد الشبكة المتهمة بالتهريب في البصرة وضبط بحوزتهم أكثر من (3) مليارات دينار معدة للتهريب".

وتابع "في محافظتي ديالى وصلاح الدين استطاعت مفارزنا من تفكيك شبكتين مكونتين من (7) افراد متهمين بعمليات المضاربة بالأموال وتهريبها فضلاً عن ممارستهم العمل بالحوالات المالية الداخلية وبيع وشراء العملة الأجنبية بدون موافقات رسمية، حيث ضُبط بحوزتهم مبالغ بالعملتين المحلية والأجنبية".


مشاهدات 279
أضيف 2023/11/08 - 8:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4461 الشهر 4461 الكلي 7281854
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير