بارزاني: الضغط الاقتصادي على كوردستان يتصاعد

 

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني،  عن قلقه من استمرار الصدامات والنزاعات والحروب عالمياً، وحذّر من خطر توسّعها.

وقال بارزاني  إن "حكومة إقليم كوردستان بذلت أقصى جهودها لتأمين حقوق مواطنيها، والتوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية"، لافتاً إلى أن الإقليم أدّى ما عليه من واجبات، ويتوقع من الحكومة الاتحادية أن تضمن وتصون حقوقه الدستورية.

وأشار إلى أنه على تواصل دائم مع رئيس الوزراء الاتحادي، وأن وفد حكومة الإقليم يزور بغداد باستمرار، كما عبّر عن أسفه بسبب عدم تأمين حقوق مواطني كوردستان، ولا سيما الرواتب، على الرغم من تزويد بغداد بالمعلومات اللازمة من قبل الجهات المعنية.

وتابع قائلاً: "سنواصل بذل جهودنا لضمان تأمين جميع الحقوق الدستورية لمواطني إقليم كوردستان، ونأمل أن تفي بغداد بوعودها وأن تتوقف عن ممارسة الضغوط على إقليم كوردستان".

وأشاد رئيس الحكومة بـ"صبر وصمود مواطني الإقليم، وبيّن أن تأخر الرواتب يقع ضمن الضغوط التي تمارس على الإقليم للتنازل عن حقوقه الدستورية، مؤكداً على أن الإقليم يدعو إلى المساواة والتعايش السلمي في المنطقة، ولم يطلب أكثر مما تنص عليه حقوقه الدستورية.

وأشار إلى أن الضغط الاقتصادي والسياسي على إقليم كوردستان يتصاعد، في خضم تحديات ومشاكل مفتعلة يواجهها الإقليم، كما حث كافة المواطنين، وخاصة الأساتذة والطلبة، على رفع مستوى الوعي الوطني، حتى لا يتأثر الشعب بدعايات الحاقدين والمثبطين.

وقال: "رغم الصعوبات التي تواجهنا والأبواب التي تغلق أمامنا، إلا أننا سنشرع آفاقاً جديدة، وبتكاتفنا سنتجاوز هذه المرحلة ونبني كوردستان أقوى وأكثر تقدماً".


مشاهدات 563
أضيف 2023/11/06 - 6:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2059 الشهر 65535 الكلي 9204464
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير