بارزاني يدعو لحل مشكلة "استحقاقات" كردستان ورواتب الموظفين "جذرياً"

الاقتصاد نيوز - بغداد

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الخميس، على ضرورة بذل الجهود للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان، في حين دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى حل مشكلة "الاستحقاقات المالية" للإقليم ورواتب الموظفين "حلاً جذرياً" من خلال تعديل قانون الموازنة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الخميس، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له الذي ضم نائب رئيس حكومة الإقليم قباد طالباني، ووزيرا داخلية ومالية الإقليم ريبر أحمد، وآوات شيخ جناب، ورئيس ديوان حكومة الإقليم د.آميد صباح وعدداً آخر من المسؤولين الحكوميين".

وأضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، تداول موضوع العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، حيث أعرب الرئيس عن ثقته بحرص الجانبين على حل جميع القضايا العالقة وفق الدستور والقانون وبما يرسخ الأمن والاستقرار في البلاد".

وأكد رئيس الجمهورية "دعمه لوفد حكومة الإقليم كفريق مشترك وموحد"، مشددا على "ضرورة بذل الجهود من كافة الأطراف الحكومية والسياسية للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان".

وأشار إلى ضرورة "تجاوز المشاكل والأزمات الحاصلة في محافظة كركوك والتمسك بتنفيذ القرارات المتعلقة بالتغييرات الإدارية فيها وحسب الاتفاق السياسي الذي تم خلال 

اجتماع ائتلاف إدارة الدولة مؤخرا".

بدوره، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان "أهمية الدور الدستوري لرئاسة الجمهورية والجهود التي يبذلها الرئيس في تقريب وجهات النظر بين رؤساء الكتل السياسية من أجل الإسراع في صرف رواتب موظفي الإقليم أسوة بموظفي  الحكومة الاتحادية"

ودعا إلى "حل مشكلة الاستحقاقات المالية للإقليم ورواتب الموظفين حلاً جذرياً من خلال تعديل قانون الموازنة، وضرورة إيجاد حل آني لصرف رواتب موظفي إقليم كردستان من قبل مجلس الوزراء".


مشاهدات 1142
أضيف 2023/09/14 - 3:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4810 الشهر 65535 الكلي 9283372
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير