أهم ما يحرك العملات الرقمية هذا الأسبوع

الاقتصاد نيوز-بغداد

تدخل أسواق العملات المشفرة أسبوعًا حرجًا حيث سيتم الإعلان عن البيانات المهمة التي تتابعها جميع الأسواق عن كثب.

كما سيتم متابعة بيانات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة التي ستصدر في منتصف هذا الأسبوع وبيانات مؤشر أسعار المنتجين التي ستصدر في اليوم التالي عن كثب من قبل جميع الأسواق. كما يمكن ملاحظة أن التقلبات في أسواق العملات المشفرة سترتفع مرة أخرى وفقًا لمعدلات التضخم، والتي يعتبرها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بيانات مهمة عند اتخاذ قراره بشأن سعر الفائدة .

ووفقًا للمشاركين في السوق، فقد يخفف الاتجاه الهبوطي المستمر في بيانات التضخم من قبضة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقد يتخذ البنك قرارًا مهمًا بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر. وبالتالي، على الرغم من الشائعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يزيد أسعار الفائدة مرة أخرى، سيتم اتخاذ خطوة مهمة نحو التحول المحوري لأسعار الفائدة.

التضخم الأمريكي المتوقع

يعتقد بعض المعلقين على سوق العملات المشفرة أنه قد يكون هناك ارتفاع جيد في أسواق العملات المشفرة حيث سيرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي يده عن الطاولة عن طريق التحول المحوري في سعر الفائدة . لدرجة أن العملتين المسيطرتين على السوق، البيتكوين وإيثريوم، واصلا حركتهما الأفقية في منطقة الدعم لمدة شهر تقريبًا. وقد تؤدي بيانات التضخم الإيجابية، التي ستعمل على استرخاء الأسواق، إلى إحداث تأثير إيجابي مفقود حاليًا في العملات المشفرة. ومن ناحية أخرى، تظهر البيانات السابقة أن العملات المشفرة تمثل عائقًا للبائعين في سبتمبر.

كما أن التطور الآخر الذي يقلق الأسواق هو أنه في اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن التضخم في الولايات المتحدة، سيتم تحديد FTX لبيع عملات مشفرة بقيمة 3.2 مليار دولار. وإذا وافقت المحكمة على بيع أصول FTX، فقد يتسبب ذلك في بيع ذعر قصير المدى في هذه الأسواق. ومع ذلك، فقد يجمع القرار المعاكس هذا الارتفاع مع بيانات التضخم الإيجابية المحتملة.

كذلك، يستمر الطلب على الدولار في الضغط على أسواق العملات المشفرة

ويجادل المعلقون ذوو وجهات النظر المختلفة بأن هذا الوضع يتم تسعيره من خلال سوق العملات المشفرة، استنادًا إلى حقيقة أن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر مرتفعة للغاية. ونظرًا لأن بعض المحللين يتوقعون رفعًا آخر لأسعار الفائدة بحلول نهاية العام، فإن هذا عامل يضع العملات المشفرة تحت الضغط. لدرجة أن الوضع غير المؤكد في الأسواق العالمية يتسبب في بقاء الطلب على الدولار قوياً بدعم من سياسة الفائدة المرتفعة التي ينتهجها بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد بدأ DXY الأسبوع في مسار هبوطي، حيث اختبر 105 مستويات الأسبوع الماضي، مما يؤكد أن شهيته للمخاطرة لا تزال منخفضة. وهذا يضمن أن يظل تدفق الأموال نحو أسواق العملات المشفرة ضعيفًا.

ويعتبر التطور المهم الآخر خلال الأسبوع هو إعلان البنك المركزي الأوروبي عن قراره بشأن سعر الفائدة. ومن المتوقع أن يبقي البنك على سعر الفائدة ثابتًا هذا الشهر.

وفي ظل كل هذه التوقعات، بدأت أسواق العملات الرقمية الأسبوع الجديد بالمحافظة على اتجاهها الهبوطي. كما بدأ البيتكوين تعاملات الأسبوع عند 25,820 دولارًا أمريكيًا بانخفاض جزئي بنسبة 0.2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومن ناحية أخرى، يتحرك إيثريوم حول حد 1600 دولار في ساعات الصباح، بانخفاض قدره 1٪ تقريبًا.


مشاهدات 527
أضيف 2023/09/11 - 2:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8838 الشهر 65535 الكلي 8230767
الوقت الآن
السبت 2024/5/11 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير