يزعم تقرير صندوق النقد الدولي أن اعتماد العملات المشفرة يشكل خطرًا على الاستقرار المالي

الاقتصاد نيوز-بغداد

يكشف تقرير صدر يوم ٧ سبتمبر أن الهيئات التنظيمية العالمية، بما في ذلك صندوق النقد الدولي (IMF)، تعمل على تقليل المخاطر التي قد تشكلها العملات المشفرة على الاستقرار الاقتصادي والمالي.

وفي تقييمهم، يرى هؤلاء المنظمون أن العديد من مزايا الأصول الرقمية، مثل المدفوعات الأرخص والأسرع عبر الحدود، لم تتحقق بالكامل بعد.

ويشير التقرير  إلى أن الاعتماد على نطاق واسع للعملات المشفرة لديه القدرة على تقويض فعالية السياسة النقدية، والالتفاف على تدابير إدارة تدفق رأس المال، وزيادة المخاطر المالية، وتحويل الموارد لتمويل الاقتصاد الحقيقي، وبالتالي تهديد الاستقرار المالي العالمي.

ونشأت مخاوف أخرى من عدم وجود معاملة ضريبية للأصول المشفرة، والتي ينبغي توضيحها أيضًا في القوانين الحالية.

ولذلك، ونظراً لكل هذه المخاطر، ترى الورقة ضرورة وجود خارطة طريق للتخفيف من هذه المخاطر.

ويختتم التقرير بجداول زمنية لصندوق النقد الدولي وأعضاء مجموعة العشرين لتنفيذ توصيات مجلس الاستقرار المالي والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، وهي هيئة مراقبة الأوراق المالية العالمية التي تضم منظمات مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، ووكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA)، وهيئة الرقابة المالية الألمانية (BaFin) الألمانية، وهيئة السلوك المالي البريطانية. هيئة الرقابة المالية).

وبعد تقديم محتويات الورقة، سيتم مشاركة خريطة الطريق المقترحة مع زعماء مجموعة العشرين في قمة تعقد في نيودلهي في وقت لاحق من هذا الشهر.

تمثل المبادئ التوجيهية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، التي تم تقديمها في 23 مايو من هذا العام، أول محاولة عالمية لتنظيم الأسواق الرقمية والأصول المشفرة.

العديد من التوصيات كانت مدفوعة بانهيار FTX من العام السابق.

قبل هذه المبادئ التوجيهية، كان على الصناعة فقط الالتزام بضوابط مكافحة غسيل الأموال، مما أدى إلى حدوث ارتباك حيث قامت مختلف الولايات القضائية بوضع قواعدها الخاصة.

الهدف هو إنشاء أطر مثل تلك التي اقترحتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) لمكافحة النشاط الإجرامي مع تمكين الجميع من الاستمتاع بفوائد تكنولوجيا العملات المشفرة.

المصدر/ crypto.news

 

 


مشاهدات 631
أضيف 2023/09/10 - 11:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6550 الشهر 65535 الكلي 8337386
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير