السوداني يؤكد انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية

الاقتصاد نيوز-بغداد

كد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الخميس، انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني إلتقى في أبوظبي، عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين ورؤساء الشركات البارزة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض الآفاق المتاحة للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العراق، والفرص التي تهيؤها الحكومة من أجل إطلاق المشاريع الستراتيجية الكبرى، ومشاريع إعمار البنى التحتية المتنوّعة في مختلف المدن العراقية".

وتحدث السوداني وفقا للبيان،عن "انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية، وكل ما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مستواها، والمجالات التي يمكن من خلالها للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تعقد شراكة استثمارية طويلة الأمد، وتهيئ البيئة الاستثمارية المستقرة في السوق العراقية".

واوضح البيان، أنه "جرى اللقاء بحضور الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء، كما ضم رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، ورئيس شركة ابو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) جاسم حسين ثابت، ورئيس شركة إعمار العقارية محمد علي العبار، ورئيس شركة روتانا ناصر النويس، ورئيس شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) محمد جميل الرمحي، ورئيس مجموعة اللولو الدولية يوسف العلي، ورئيس شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) عصام فاروق أحمد، وعدداً آخرَ من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الإماراتية المختلفة"


مشاهدات 1059
أضيف 2023/02/09 - 9:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1774 الشهر 65535 الكلي 7645714
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير