وكالة الإقتصاد نيوز

الكهرباء تكشف عن خطة لحماية أبراج الطاقة


أحصت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، أعداد خطوط نقل الطاقة في العراق، فيما كشفت عن خطة من 3 محاور لحمايتها معززة بخلايا استخبارية مع حلول فصل الصيف.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية إن "هناك مخاوف لدى الوزارة من عودة العمليات التخريبية واستهداف أبراج الطاقة مجدداً بالتزامن مع فصل الصيف"، مبينا أن "رئيس الوزراء وجه بشكل مبكر جميع القطاعات الأمنية والعسكرية والجهد الاستخباري للعمل بالتنسيق مع وزارة الكهرباء من 3 محاور تتمثل بنصب الكاميرات الحرارية وتسيير الطيران المسير لحماية البنى التحتية من أبراج وخطوط نقل الطاقة".

وأضاف، أنه "على ضوء الخطة كمحور ثالث تم تشكيل خلايا استخبارية من شأنها رصد واحباط كل تلك العمليات التخريبية لنقل الطاقة الكهربائية"، مشيرا الى أن "استهداف أبراج الطاقة في السابق أثر بشكل كبير وسلبي على تجهيز المستشفيات ومحطات تصريف المياه ومشاريع مياه الاسالة، حيث إن تلك القطاعات لديها استثناء من القطع المبرمج واستهداف الخطوط أربك عملها وعمل المشاريع الاستراتيجية المهمة بحياة المواطن والغاية من ذلك هو الايغال في إيذاء المواطنين وليس فقط تحييد ساعات تجهيز الطاقة".

وذكر موسى أن "خطوط نقل الطاقة تبلغ حوالي 28 الف كيلومتر منتشرة على عموم البلاد"، مشددا على ضرورة "تزويدها بالكاميرات وتأمينها".


مشاهدات 326
أضيف 2022/05/19 - 6:38 PM
تحديث 2022/09/26 - 6:25 PM

طباعة
www.Economy-News