العمل تشرع بتطبيق نظام تصنيف الشركات والمقاولات الإلكتروني
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

شملتْ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  اكثر من 600 ألف عامل بقانون الضمان الاجتماعي في بغداد والمحافظات، فيما ستشرع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الانمائي الى تطبيق نظام تصنيف الشركات والمقاولات الالكتروني.

وقالت مديرة دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في الوزارة خلود حيران ، إن "الوزارة حققت قفزة كبيرة في اعداد العمال المشمولين بالضمان الاجتماعي من خلال تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية لمواقع العمل ليصل العدد الاجمالي للمشمولين الى اكثر من 600 ألف عامل في بغداد والمحافظات"، وفقاً لـ"الصباح".

وأشارت الى أن "خطة الوزارة كانت تهدف الى تفعيل قسم تفتيش العمل للقيام بحملات تفتيشية واسعة على مختلف الاصعدة لزيادة وشمول العاملين في مواقع العمل بالقطاعين الخاص والمختلط والمشاريع الاستثمارية بالضمان الاجتماعي".

واضافت حيران أن "قسم التفتيش  في الدائرة ما زال بحاجة للكثير من الدعم، فضلا عن زيادة عدد المفتشين لاستيعاب الكم الهائل من المشاريع لضمان حقوق العمال وشمول اكبر عدد منهم بمظلة الضمان الاجتماعي"، لافتة الى أن "وزير العمل عادل الركابي صادق على قرار مجلس إدارة الصندوق بالاستمرار بصرف مكافأة قدرها 100 الف دينار لحين اقرار القانون الجديد للضمان الاجتماعي ومن أجل انصاف الطبقة العاملة والنهوض بالواقع المعيشي للعمال وتحقيق حياة كريمة لهم".

وبينت مديرة التقاعد والضمان الاجتماعي ان "الدائرة وبالتنسيق مع وزارة التخطيط ستشرع بتطبيق نظام تصنيف الشركات والمقاولات الالكتروني الذي يهدف إلى سرعة الإجابة ودقة المعلومات وصحة صدور المخاطبات بين وزارة التخطيط ودائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال".

ونوهت حيران الى أن "الوزارة تعمل على تبني هذا النظام وجميع الأنظمة الإلكترونية المتطورة من شأنها تقليل إجراءات العمل الروتينية وبالتالي سرعة إنجاز المعاملات خدمة للصالح العام".


مشاهدات 1287
أضيف 2021/10/03 - 4:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15244 الشهر 65535 الكلي 7890153
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير