التخطيط تعلن حزمة قوانين جديدة لدعم القطاع الخاص
وزير التخطيط خالد بتال النجم

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير التخطيط خالد بتال، الثلاثاء، أن الحكومة تعمل الآن على إعداد عدد من القوانين الاقتصادية، التي ستسهم في دعم القطاع الخاص.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "عقد مجلس تطوير القطاع، برئاسة وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء، اجتماعه الدوري لشهر آب ٢٠٢١، وأكد الوزير في مستهل الاجتماع الدور الحيوي للقطاع الخاص، في عملية تحقيق التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني".

وبين الوزير، أن "هذه الأهمية تتطلب تقديم المزيد من الدعم لهذا القطاع، من خلال القانون الذي يجري العمل على إعداده بناء على الرؤى والمقترحات التي قدمها المعنيون من ممثلي القطاع الخاص نفسه"، مشيراً إلى "ضرورة تبنى التوجهات التنموية التي تدعم الدبلوماسية الاقتصادية على المستويين الداخلي والخارجي".

ولفت الوزير إلى أن "الحكومة تعمل الآن على إعداد عدد من القوانين الاقتصادية، التي ستسهم في دعم القطاع الخاص، فضلا عن العمل على تبسيط الإجراءات بغية خلق بيئة استثمارية جاذبة".

وتابع البيان، "وناقش مجلس تطوير القطاع الخاص في اجتماعه، القضايا المدرجة على جدول الاعمال من بينها آليات تنمية القطاع الزراعي، وتطوير العمل في قطاعات السياحة والتأمين والمطاحن في العراق".

وختم البيان، "كما ناقش المجتمعون الآلية المعدلة لعمل مجلس تطوير القطاع الخاص، وآليات دعم القطاع الصناعي الخاص".  


مشاهدات 1041
أضيف 2021/08/31 - 2:39 PM
تحديث 2022/12/06 - 2:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3079 الشهر 45799 الكلي 3134710
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/12/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير