الاتصالات تقترب من تشغيل الشبكة الضوئية في بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، الاربعاء، انها تقترب من تشغيل الشبكة الضوئية في بغداد، فيما حددت اسعار المكالمات والاشتراك بخطوط الانترنت عبرها .
وقال مسؤول قسم العلاقات والاعلام بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة للوزارة ناطق احمد ابراهيم في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان “الشركة حددت اسعار الاشتراك لخطوط النت، بواقع 35 ألف دينار للخط البرونزي، و40 ألفا للخط الفضي، و50 ألفا للذهبي، والسعر ذاته لخط (الجوستك) والخاص بالالعاب، بينما بلغ اشتراك خط البلاتينيوم 65 ألف دينار”.
وأضاف ان “سعر الدقيقة الواحدة عبر الشبكة الضوئية، حدد بخمسة دنانير من خط ارضي الى نظيره داخل المحافظة الواحدة، و15 دينارا اذا كان الى محافظة اخرى، و50 دينارا اذا كان الى خط موبايل”، كاشفا عن “تحديد مركز خاص لتلقي اتصالات الراغبين بشراء الخطوط خاصة في جانب الكرخ”.
وأوضح ان “خدمة الانترنت التي ستتاح عبر الشبكة الضوئية ستتمتع بسعات مخصصة ذات استقرارية عالية، الى جانب خدمة الاتصال الصوتي التي انفردت الوزارة بها من خلال هذا المشروع”، عادا اياه “من اهم المشاريع الحيوية ذات الارتباط بحياة المواطن اليومية المؤمل تشغيلها بعد اكمال الاعمال الفنية والهندسية للخطوط ببعض المناطق”.


مشاهدات 924
أضيف 2021/06/09 - 12:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22963 الشهر 65535 الكلي 8005078
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير