00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  اللجنة الاقتصادية المشتركة: العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق تشهد نمواً سريعاً
العلم العراقي والايراني
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد امين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والعراق، محمد ولي علاء الديني، أن المشتركات بين البلدين كثيرة في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية مما جعل العلاقات الاقتصادية المشتركة بينهما تحقق نمواً سريعاً.

وأضاف علاء الديني، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، أنه "بحسب المفاوضات الجارية بين طهران وبغداد وانعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران والعراق يومي 10 و11 شباط الحالي وفي الوقت الذي تعاني ايران من الحظر الاميركي، فقد استطاع البلدين اتخاذ خطوات كبيرة في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية في مجالات مختلفة منها الاعمار وتصدير المنتجات غير النفطية".

وأردف، أن "الصادرات الإيرانية الى العراق شملت جميع المجالات منها الزراعية وبناء السدود ومعدات الكهرباء والماء وكذلك المجال السياحي"، معرباً عن "امله في الاستمرار وبقوة بتصدير المنتجات الايرانية الى جميع دول الجوار وخاصة العراق".

ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى طهران صباح اليوم السبت للقاء المسؤولين الايرانيين. وهذه هي الزيارة الثانية لوزير الخارجية العراقي إلى طهران خلال شهر شباط الجاري.

وبحث أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، ووزير خارجية العراق  فؤاد حسين، العلاقات المشتركة بين البلدين.

عدد المشـاهدات 660   تاريخ الإضافـة 27/02/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2021/4/20   توقيـت بغداد
تابعنا على