وكالة الإقتصاد نيوز

اللجنة الاقتصادية المشتركة: العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق تشهد نمواً سريعاً
العلم العراقي والايراني


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد امين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والعراق، محمد ولي علاء الديني، أن المشتركات بين البلدين كثيرة في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية مما جعل العلاقات الاقتصادية المشتركة بينهما تحقق نمواً سريعاً.

وأضاف علاء الديني، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، أنه "بحسب المفاوضات الجارية بين طهران وبغداد وانعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران والعراق يومي 10 و11 شباط الحالي وفي الوقت الذي تعاني ايران من الحظر الاميركي، فقد استطاع البلدين اتخاذ خطوات كبيرة في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية في مجالات مختلفة منها الاعمار وتصدير المنتجات غير النفطية".

وأردف، أن "الصادرات الإيرانية الى العراق شملت جميع المجالات منها الزراعية وبناء السدود ومعدات الكهرباء والماء وكذلك المجال السياحي"، معرباً عن "امله في الاستمرار وبقوة بتصدير المنتجات الايرانية الى جميع دول الجوار وخاصة العراق".

ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى طهران صباح اليوم السبت للقاء المسؤولين الايرانيين. وهذه هي الزيارة الثانية لوزير الخارجية العراقي إلى طهران خلال شهر شباط الجاري.

وبحث أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، ووزير خارجية العراق  فؤاد حسين، العلاقات المشتركة بين البلدين.


مشاهدات 1866
أضيف 2021/02/27 - 1:55 PM
تحديث 2024/04/18 - 9:08 AM

طباعة
www.Economy-News.Net