نائب يكشف 4 شروط يجب تحقيقها لتجديد عقد شركات الهاتف النقال

الاقتصادنيوز _ بغداد

كشف عضو مجلس النواب النائب جاسم البخاتي، الأحد، اربعة شروط لتجديد رخص شركات الهاتف النقال (اسيا سيل – زين العراق – كورك)، التي تعمل في العراق.

وقال البخاتي في حديث صحفي، إن "قرار القضاء المتضمن بطلان تجديد رخص شركات الهاتف النقال في العراق، وطنياً وكبيراً، وسيلزمها بتسديد ما بذمتها من أموال سابقة"، مبينا ان "الرخصة الرابعة التي يتم عن طريقها انشاء شركة اتصالات وطنية تنافس الشركات الثلاث (اسيا سيل، زين العراق، كورك)، التي تعمل في العراق، سيكون امر مطروح".

وكشف البخاتي، أنه "اذا كانت الشركات تنوي اعادة العقد، فعليها أولاً تسديد ما بذمتها من مبالغ مالية، وتحسين الجودة الانترنت والاتصال، وتقليل المبالغة في اسعار كارتات تعبئة الرصيد".

وأعلنت لجنة الاتصالات في البرلمان، الأحد ، بطلان تجديد عقود شركات الهاتف النقال.

بدوره، قال النائب محمد شياع السوداني، عبر تغريدة على منصة تويتر: "اليوم، قال القضاءُ العراقي قولته منتصراً للشعب مؤكداً استقلاليته ومهنيته عندما قرر القاضي قبول الدعوى ورفض قرار التجديد".

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في 7 تموز الماضي اعتماد التجديد لشركات الهاتف النقال لخمس سنوات بحسب العقد مع اقتراح مدة إضافية هي (3) سنوات، لتكون المدة الكلية للتجديد (8) سنوات، تنتهي في نهاية الترخيص 30/8/2030.


مشاهدات 1249
أضيف 2020/11/15 - 1:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 21773 الشهر 65535 الكلي 8003888
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير