الطاقة الامريكية: ثلاثة حقول نفطية كبرى بالعراق خفضت انتاجها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية، السبت، ان ثلاث حقول كبرى بالعراق خفضت انتاجها وساهمت بالتزام الاخير بالاتفاق النفطي .

وذكرت ادارة المعلومات في تقرير لها اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، ان "انتاج النفط الخام في العراق انخفض بمقدار 900 الف برميل في اليوم في تموز مقارنة بشهر كانون الثاني"، مبينة ان "الانخفاض جاء نتيجة تخفيضات طوعية واخرى تحديات تشغيلية المتعلقة بـ كوفيد -19 بما في ذلك تقييد حركة الافراد والمعدات".

وتابعت انه "بدءا من شهر اذار شكلت الالتزامات التعاقدية للعراق مع شركات النفط الدولية التي تشغل الحقول الكبيرة في جنوب العراق والضغوط المالية التي تفاقمت بسبب انخفاض عائدات النفط تحديات اضافية للحكومة الاتحادية وقطاع النفط، مما جعل تخفيضات الانتاج صعبة التنفيذ بالنسبة للعراق في شهر ايار".

واضافت ان "العراق وشركات النفط العالمية المطورة للحقول النفطية في العراق وافقوا في حزيران على خفض الإنتاج"، مشيرة الى ان "التخفيض جاء اكبر من الحقول الجنوبية وخاصة حقل الرميلة وغرب القرنة 1 وغرب القرنة 2، والتي ساهمت في انخفاض إنتاج النفط الخام من 4.6 مليون برميل في اليوم في إلى 3.7 مليون برميل في اليوم في تموز وساعدت في التزام العراق بالاتفاق النفطي".

يذكر ان العراق وافق على تخفيض انتاجه النفطي بمقدار مليون و250 الف برميل يوميا بسبب عدم التزامه بالتخفيض خلال شهري ايار وحزيران.


مشاهدات 1036
أضيف 2020/09/12 - 10:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4997 الشهر 65535 الكلي 7897428
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير