00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  التجارة تُخصص 253 مليار دينار للفلاحين المسوقين للحنطة
مزارع عراقي. "إنترنت"
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، تخصيص 253 مليار دينار كمستحقات للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة خلال الموسم التسويقي 2020.

وقال الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لتجارة الحبوب استلمت تخصيصات مالية جديدة تمثل الدفعة الثانية لمستحقات الفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي"، مبينا انها "بصدد توزيع هذه المبالغ على الفلاحين خلال الاسبوع الحالي".

واضاف، أن "الشركة العامة لتجارة الحبوب بصدد اكمال جميع الصكوك الخاصة بالفلاحين والمزارعين المسوقين وتوزيعها وفقا للاولويات التي اعلن عنها في تسليم الوجبة الاولى والتي تمثل اول استحقاق وتاريخ التسويق بحسب الكميات المسوقة".

واشار الى أن "الدعم الذي يقدمه رئيس الوزراء للمسوقين والفلاحين لمحصول الحنطة يأتي في اطار دعم الحكومة للقطاع الزراعي ولمساعدة الفلاحين على تنفيذ الخطة التسويقية وتحقيق الامن الغذائي".

وبين أن "مخازن الشركة في بغداد والمحافظات استقبلت اكثر من 4،5 مليون طن حنطة هذا الموسم وبالتالي تحقق الاكتفاء الذاتي الذي يوفر الأمن الغذائي من المحصول".

من جهته اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب عبدالرحمن عجي طوفان، بحسب البيان، "انجاز القسم المالي في الشركة تنظيم الصكوك الخاصة بالفلاحين والمسوقين لمحصول الحنطة للموسم التسويقي ٢٠٢٠".

وأضاف أنه "وجه ادارات الفروع والمواقع بالمراجعة غذا لاستلام الاشعارات للبدء بتوزيعه على الفلاحين"، مؤكدا أن "الموسم التسويقي الحالي متميزا وتم تحقيق خلاله الكثير من الانجازات والتي ياتي في مقدمتها الاكتفاء الذاتي".

 يذكر ان المبلغ (٢٥٣ مليار دينار ) سيتم توزيعها حسب الارقام التسويقية وحسب استحقاق كل محافظة والكمية التي تم تسويقها.

عدد المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 13/07/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2020/8/9   توقيـت بغداد
تابعنا على