بريطانيا تؤيد خطوات الحكومة العراقية بجذب الاستثمارات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت المملكة المتحدة ،اليوم الثلاثاء، تاييدها الكامل لخطوات الحكومة العراقية لجذب الاستثمارات".

ونقلت السفارة البريطانية في بغداد بيانا للسفير ذكر فيه ، حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه ،ان" الاهتمام السياسي والإعلامي يركز على كركوك ومحاربة داعش، ومن المهم ألا تغيب عن بالنا التحديات الأوسع نطاقا في العراق , ومنها التحديات الاقتصادية مثل تعزيز النمو، وخلق فرص العمل، وإعادة بناء البنى التحتية وكذلك ضرورة تعزيز التجارة واجتذاب الاستثمار الأجنبي".

واضاف ان "معرض بغداد الدولي، الذي يستمر للفترة من 21 إلى 30 تشرين الأول الجاري يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي من خلال اتفاق الشركات العراقية بالموردين والمستثمرين الدوليين، وتأمل حكومة العراق في تشجيع المزيد من تدفقات السلع والخدمات ورأس المال بين العراق وجيرانه والعالم؛والتي نؤيده تأييدا تاما".

وشدد على إننا "نريد أن نرى عراقاً مزدهراَ في قلب اقتصاد إقليمي مفتوح وناجح في الشرق الأوسط".

وأشار إلى ان "المستثمرين الأجانب لاتزال لديهم مخاوف بشأن بيئة الأعمال المحلية، وتشمل هذه الصعوبات البيروقراطية، وتلقي المدفوعات في الوقت المحدد، والأمن.

وعلى الرغم من أننا نشجع شركات المملكة المتحدة على اغتنام الفرص في العراق من خلال تدابير ملموسة مثل اتفاقنا مع الحكومة العراقية لتوفير ما يصل إلى مليار جنيه استرليني من تمويل الصادرات سنويا لدعم مشاريع البنى التحتية، فإننا نضغط أيضا على السلطات العراقية للقيام بالمزيد وتعزيز الشفافية والتصدي للفساد وتعزيز الحكم. وبهذه الخطوات، يمكن للعراق أن يعزز بيئته التجارية، ويدعم سبل كسب الرزق، ويبني مستقبلا أكثر ازدهارا".

 

مشاهدات 1698
أضيف 2017/10/24 - 9:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3230 الشهر 65535 الكلي 7985345
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير