00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  التسوق الإلكتروني يدفع شركة امريكية للاستغناء عن مئات الموظفين
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

مع مواصلة ضغوط التسوق الإلكتروني على مراكز التسوق، ينتظر مئات الموظفين لدى شركة وول مارت الأمريكية لتجارة التجزئة إنهاء خدماتهم في إطار خطة الشركة لإلغاء العديد من الوظائف في مراكزها المنتشرة في الولايات المتحدة قبل نهاية السنة المالية في 31 حزيران الجاري.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر مقربة من الشركة قولها إن الموظفين الذين سوف تستغني الشركة عنهم يعملون غالباً في مقراتها الرئيسية خاصة في أقسام الموارد البشرية.

ويعتقد التنفيذيون في الشركة أن مهام هذه الشريحة من الموظفين يمكن أن يقوم بها غيرهم في الشركة أو تأمينها عن طريق شركات الاستشارات المتخصصة.

إلا أن المصادر لم تكشف عن إعلان رسمي للشركة بخصوص الاستغناء عن موظفين في محال البيع أو في الشركات التابعة لها وعددهم 1.5 مليون موظف.

ونقلت الصحيفة عن راندي هارغروف مسؤولة اتصالات الشركات في وول مارت قولها: «نحن نسعى دائماً كما أوضحنا من قبل لزيادة كفاءة عملياتنا وفي الوقت الذي نتابع هيكلية الشركة باستمرار لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي إجراء. ونحن كأي شركة أخرى نتخذ القرارات التي تحقق أفضل النتائج على صعيد العمل والتي تصب في صالح عملائنا».

وعلى الرغم من عدم تأكيد وول مارت نبأ الاستغناء عن موظفين إلاّ أن الخطوة تنسجم مع توجهات الشركة التي كشف عنها رئيسها التنفيذي دوج ماكميلون في تصريح له في أكتوبر/‏تشرين الأول الماضي حيث قال إن الشركة تعمل على إدارة نفقاتها بكفاءة أفضل ومنها الطريقة التي ننفذ بها الأعمال داخل الشركة.

عدد المشـاهدات 1681   تاريخ الإضافـة 11/06/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/12/18   توقيـت بغداد
تابعنا على