وكالة الإقتصاد نيوز

التسوق الإلكتروني يدفع شركة امريكية للاستغناء عن مئات الموظفين


الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

مع مواصلة ضغوط التسوق الإلكتروني على مراكز التسوق، ينتظر مئات الموظفين لدى شركة وول مارت الأمريكية لتجارة التجزئة إنهاء خدماتهم في إطار خطة الشركة لإلغاء العديد من الوظائف في مراكزها المنتشرة في الولايات المتحدة قبل نهاية السنة المالية في 31 حزيران الجاري.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر مقربة من الشركة قولها إن الموظفين الذين سوف تستغني الشركة عنهم يعملون غالباً في مقراتها الرئيسية خاصة في أقسام الموارد البشرية.

ويعتقد التنفيذيون في الشركة أن مهام هذه الشريحة من الموظفين يمكن أن يقوم بها غيرهم في الشركة أو تأمينها عن طريق شركات الاستشارات المتخصصة.

إلا أن المصادر لم تكشف عن إعلان رسمي للشركة بخصوص الاستغناء عن موظفين في محال البيع أو في الشركات التابعة لها وعددهم 1.5 مليون موظف.

ونقلت الصحيفة عن راندي هارغروف مسؤولة اتصالات الشركات في وول مارت قولها: «نحن نسعى دائماً كما أوضحنا من قبل لزيادة كفاءة عملياتنا وفي الوقت الذي نتابع هيكلية الشركة باستمرار لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي إجراء. ونحن كأي شركة أخرى نتخذ القرارات التي تحقق أفضل النتائج على صعيد العمل والتي تصب في صالح عملائنا».

وعلى الرغم من عدم تأكيد وول مارت نبأ الاستغناء عن موظفين إلاّ أن الخطوة تنسجم مع توجهات الشركة التي كشف عنها رئيسها التنفيذي دوج ماكميلون في تصريح له في أكتوبر/‏تشرين الأول الماضي حيث قال إن الشركة تعمل على إدارة نفقاتها بكفاءة أفضل ومنها الطريقة التي ننفذ بها الأعمال داخل الشركة.


مشاهدات 2264
أضيف 2017/06/11 - 11:26 AM
تحديث 2024/03/28 - 7:26 PM

طباعة
www.Economy-News.Net