00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مركز النهرين يقيم ورشة عمل لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب
مصارف
الاقتصاد نيوز _ بغداد:



اقام مركز النهرن للدراسات الستراتيجية ،اليوم الاربعاء، ورشة عمل بعنوان (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) ، بحضور نخبة من الخبراء والمختصين بالشأن الاقتصادي .

وقدم ممثل مستشارية الأمن الوطني محمود البياتي خلال الورشة حضرتها "الاقتصاد نيوز" ، ورقة عمل تحدث فيها عن سبل مكافحة غسل الأموال ومتابعة الجهات المرتبطة بالمجاميع الإرهابية واعتماد جمع المعلومات الاستخبارية الخاصة بتلك المجاميع والشبكات المحموله لها وبذل الجهود بكشف التنظيم وسبل مكافحتها.

واضاف البياتي ، ان اول قرار صدر حول محاربة التنظيمات الإرهابية بعد احداث نايروبي  في قمة الجزائر عام 1999، مبينا ان بعد دخول داعش للعراق بدأ المجتمع التحرك نحو مكافحة تمويل العمليات الارهابية .

واشاد بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب والحد من تلك العمليات.

من جهته تحدث مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، عن نشاط الرابطة حول مساهمتها في إقامة الدورات التدريبية التوعوية والمتخصصة  في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتدريب عدد كبير من موظفي المصارف الخاصة والحكومية في هذا المجال ،وبإشراف من البنك المركزي العراقي وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة في مجالات عديدة بالإضافة إلى غسل الأموال .

ونوه النصيري ،الى ان  الرابطة عقدة مؤتمر الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى مشاركتها في بيروت في مؤتمر إقامته مجموعة الاقتصاد والأعمال بهذا الخصوص.




mm
عدد المشـاهدات 431   تاريخ الإضافـة 17/05/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2017/10/20   توقيـت بغداد
تابعنا على