اتفاق خفض إنتاج النفط شهد التزاماً أكبر في الشهر الماضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد:



اكد أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد باركيندو ، اليوم الأربعاء، إن بيانات شهر آذار الماضي أظهرت التزاماً أكبر باتفاقية خفض الانتاج من قبل منتجي النفط .

وقال باركيندو، خلال ملتقى الإعلام البترولي لدول الخليج المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن "نسبة الالتزام بالاتفاق بين أوبك والمنتجين المستقلين أعلى في الشهر الماضي مقارنة مع شباط السابق عليه".

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل و558 ألف برميل يومياً، على التوالي، لمدة 6 شهور تنتهي في حزيران المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وأكد أمين عام "أوبك"، أن "جميع الدول من داخل المنظمة وخارجها ملتزمة باتفاق خفض الإنتاج لتقليص المخزونات العالمية واستعادة استقرارالسوق".

ولفت إلى أن "أسواق النفط، تسير على طريق الانتعاش نتيجة التعاون بين أوبك والمنتجين المستقلين"، وجدد باركيندو على "أهمية العمل الجماعي، في إثبات تأثير فعالية الاتفاق وتحقيق النتائج المرجوة".

وانطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه الإمارات يومي 19 - 20 نيسان الجاري في أبوظبي.




mm

مشاهدات 591
أضيف 2017/04/19 - 1:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7660 الشهر 65535 الكلي 8062816
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير