رابطة المصارف الخاصة تخرج دورة مصرفية جديدة في اطار خطتها الطموحة لتطويرالموارد البشرية في المصارف العراقية


الاقتصاد نيوز/ غسان القاضي...


اختتمت في مقررابطة المصارف الخاصه العراقية ببغداد الدوره التدريبيه في موضوع (العمليات المصرفية الشاملة) بمشاركة 96 من العاملين في مختلف المصارف العراقية.
وياتي تنظيم هذه الدورة من قبل رابطة المصارف الخاصة العراقية في اطارخطتها التدريبيه الطموحه لتطويرالموارد البشرية العاملة في المصارف العراقية,والتي شملت حتى الان اكثر من 600 موظف.
 وتلقى المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة ايام محاضرات نظرية في كيفية الارتقاء بالعمل المصرفي بما يعزز ثقة المواطنين بالمصارف عامة ويسهم في مكافحة غسل الاموال والارهاب,فضلا عن الاطلاع على جميع الانشطة المعرفية المصرفية التي تخص عملهم  وبما يرفع من مستوى المصارف العراقية الى مصاف المصارف المتقدمة في العالم .
وفي كلمته امام الخريجين استعرض رئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل خطط الرابطة في مجال تدريب الموارد البشرية العاملة في المصارف العراقية منذ انطلاقتها الاولى قبل نحوعامين ,واستقدامها خبراء محاضرين عربا واجانب في مختلف اختصاصات العمل المصرفي .
واكد الحنظل نجاح الرابطة في هذا المجال بدليل حصولها على العديد من شهادات التشجيع والثناء من جهات عراقية وعربية واجنبية ,كان اخرها مبادرة ممثل الخزانه الاميركية في العراق /جون سوليفان/ الذي قدم خلال زيارته لمقرها قبل ايام ميدالية /جون كندي/ التي تمنح عادة الى الموءسسات والمنظمات التي تقدم عملا ناجحا ومتميزا.
ونوه الحنظل بان دورالرابطة في مجال التدريب سيستمرويتعزز, من اجل رفد العاملين في القطاع المصرفي العراقي بكل المهارات المطلوبه,
وتشيرتقاريرقسم التدريب في الرابطة الى نجاح هذه الدورات وورش العمل التي بلغ عددها خلال الربع الاول من العام الحالي 2017  ثمان في مختلف الاختصاصات المالية والمصرفية, في مقدمتها ورشة عمال حول الغش التجاري شارك فيها 20 قاضيا متخصصا بهذه الجرائم من محكمة استئناف الرصافة, كما تزمع الرابطة تنظيم دورة مماثلة لعشرين قاضيا اخرفي موضوع غسل الاموال ومكافحة الارهابقريبا  في اطار التعاون والتنسيق مع السلطة القضائية في مكافحة الجريمه بمختلف اشكالها.
 فيما تطمح الرابطة الى تحقيق رقم قياسي في تنظيم الدورات التدريبية مع نهاية العام الحالي ,في اطارخطتها الطموحة لتعزيزمفهوم الصناعية المصرفية الحديثة, واستشراف دورالعمل المصرفي في تنمية الاقتصاد الوطني, وتحقيق التنمية المستدامة, والارتقاء بمستوى العاملين في هذا القطاع ضمن ستراتيجية توعوية شامله تشمل جميع المصارف الخاصة والحكومية.
كما تهدف الخطة التدريبية التي اعتمدتها الرابطة للعام الحالي 2017 الى مجاراة المستجدات التقنية والعلمية المصرفية في العالم ,بما يعززثقة المواطنين بالمصارف, ويسهم في تشجيعهم على ايداع مدخراتهم النقدية فيها ,ويسهم في الاسراع بتنفيذ قرارتوطين رواتب الموظفين في المصارف الخاصة وهو القرار الذي اقره البنك المركزي العراقي .
ومن الملاحظ بان الرابطة شهدت بعد انجازمشروع تطويرمقرها الجديد في بغداد بداية العام الحالي قفزة نوعية في خدماتها التدريبية في مختلف اختصاصات العمل المصرفي ,بخاصة في مجال ادارة المخاطرالمصرفية والامتثال للقواعد المصرفية العالمية ومكافحة غسل الاموال والارهاب,باعتبارالاخيريمثل الشغل الشاغل لجميع المصارف في العالم في الظرف الراهن.


مشاهدات 3656
أضيف 2017/04/02 - 9:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22907 الشهر 65535 الكلي 8005022
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير