جوجل تقاضي محتالين بالعملات المشفرة

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت شركة جوجل دعوى قضائية ضد مجموعة من المحتالين في عالم العملات المشفرة، وسط مزاعم بأنهم احتالوا على أكثر من 100 ألف شخص على مستوى العالم عبر تحميل تطبيقات تداول عملات مشفرة واستثمارات احتيالية على Google Play.

وأكدت جوجل أنها أول شركة تكنولوجية تتخذ إجراء ضد المحتالين في مجال العملات المشفرة، مشددة على أنها تقوم بذلك كذريعة قانونية لتوفير الحماية للمستخدمين.

وأشارت الدعوى إلى أن المتهمين قاموا بالعديد من التحريفات من أجل تحميل تطبيقاتهم المزورة على Google Play، بما في ذلك على سبيل المثال تحريفات بشأن هويتهم وموقعهم وطبيعة التطبيقات التي يتم تحميلها.

وقالت المستشارة العامة لدى جوجل حليمة دلين برادو في تصريحات لـCNBC إن ما يحدث هو فرصة فريدة لاستخدام موارد الشركة لمحاربة الجهات الفاعلة السيئة التي كانت تدير مخططات واسعة النطاق للعملات المشفرة للاحتيال على بعض المستخدمين.

وأضافت برادو: شهدنا نحو مليار دولار من مخططات وعمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة في أميركا خلال 2023، وتتيح هذه الدعوى لنا استخدام مواردنا ليس فقط لحماية مستخدمينا ولكن لكي تكون كسابقة أمام الجهات الفاعلة السيئة التي لا نتعامل معها في المستقبل.

وأغرى المتهمون الضحايا لتحميل التطبيقات من Google Play ومصادر أخرى من خلال ثلاث وسائل وهي الرسائل النصية، والحملات التي تستخدم Google Voice، ومقاطع الفيديو الترويجية على YouTube وغيره من المنصات.

ومن أجل إقناع الضحايا بأن التطبيقات موثوقة، كان المتهمون يسمحون للمستخدمين بسحب جزء صغير من المال. فيما زعم آخرون أنه طُلب منهم دفع رسوم أو امتلاك حد أدنى من الرصيد لسحب المال.

هذا وتم تنبيه Google بالتطبيقات الزائفة من قبل الضحايا الذين تواصلوا مع الشركة بعد جهود فاشلة لسحب أموالهم. ومع ذلك، شددت Google على أنها عندما تغلق تلك التطبيقات، فإن المحتالين ينشئون تطبيقات جديدة ويقومون بتحمليها على Google Play باستخدام معلومات مضللة وحسابات تخفي هويتهم.


مشاهدات 250
أضيف 2024/04/04 - 5:52 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14851 الشهر 65535 الكلي 8052798
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير