00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يسدد 560 مليون دولار لشركة
إعمار وبناء
الاقتصاد نيوز/ متابعة...



كشفت صحيفة كورية، اليوم الاثنين، عن تسديد العراق 560 مليون دولار لشركة "هانوا" المنفذة لمشروع بسماية السكني، في حين رجحت الشركة أن تنفذ المزيد من المشاريع في العراق مع قرب دحر (داعش) وارتفاع أسعار النفط العالمية.
وقالت صحيفة جونغانغ ديلي الكورية، في تقرير لها اليوم، تابعته "الاقتصاد نيوز" إن "شركة هانوا للإنشاءات الهندسية والإعمار، المنفذة لمشروع بسماية السكني، تلقت أجورها غير المسددة البالغة 560 مليون دولار"، مشيرة إلى أن "الحكومة العراقية سددت المبلغ للشركة الاسبوع الماضي".
ونقلت الصحيفة عن متحدث بإسم شركة هانوا، قوله، إن "تسديد الأجور يظهر تصميم الحكومة العراقية على المضي قدماً بالمشروع"، متوقعاً أن "تتقدم الحكومة العراقية بمزيد من الطلبات لمشاريع البنى التحتية والإعمار، في ظل اتجاه الحرب في البلاد نحو التهدئة، واستمرار الارتفاع بأسعار النفط".
ورأى المتحدث، أن من "المؤكد أن تفوز شركة هانوا بمزيد من الطلبات من الحكومة العراقية بسبب أسس الثقة المتبادلة التي بنيت بين الطرفين".
يذكر أن مبلغ الـ560 مليون دولار، يشكل تعويضاً عن الأجور التي لم تسدد منذ بدء عمليات إقامة المشروع عام 2012 .
وتشرف شركة الإعمار الكورية هانوا، على اعمار مدينة سكنية جديدة في منطقة بسماية،(10 كم جنوب شرق بغداد)، بكلفة عشرة مليارات ومئة مليون دولار، وهو أكبر مشروع تتولاه الشركة الكورية على نطاق عملها الخارجي، ومن المتوقع أن يكتمل خلال العام 2019، حيث يضم 100 ألف وحدة سكنية فضلاً عن المنشآت الخدمية الأخرى الملحقة بالمشروع .



mm
عدد المشـاهدات 367   تاريخ الإضافـة 03/01/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/7/24   توقيـت بغداد
تابعنا على