الإعلام الحكومي: توجه لإنشاء مدينتين تراثيتين للإنتاج الإعلامي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الإعلام الحكومي، الأحد، عدد مشاريع صندوق محافظة ذي قار، وفيما أكد إدخال غالبية المشاريع للخدمة، حدد موعد افتتاح ملعب الناصرية الدولي.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "مشاريع صندوق محافظة ذي قار تجاوزت أكثر من 225 مشروعاً، حيث تم افتتاح أكثر من 185 مشروعاً  في المحافظة لمختلف القطاعات، منها تأهيل الشوارع والأزقة وكذلك مشروع لتحلية المياه ومشاريع للطرق والجسور ومشروع ملعب الناصرية الدولي الذي سيفتتح خلال حزيران القادم".

وأشار إلى، أنه "من ضمن مشاريع صندوق ذي قار ،مدينة أور السياحية وهي من أهم المعالم الحضارية والتراثية التي تحاكي الحضارة السومرية والتي تحتوي على المسرح السومري المفتوح بسعة 1500 متفرج، وكذلك مسرح أور المغلق، كما ستكون هنالك مرافق سياحية ومساحات خضراء ومدينة ألعاب وشقق فندقية، والمتحف الدولي ".

وتابع، "ستكون هنالك مدينتان تراثيتان للإنتاج الإعلامي، واحدة ستكون بالصبغة السومرية والأخرى ستكون مدينة شعبية تحاكي التراث العراقي الأصيل". 

وأضاف مجيد، أن "كل هذه المشاريع تتماشى  مع البرنامج الحكومي، الذي ركز على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين"، مؤكداً أن "جميع المشاريع تسير كما مخطط لها، ضمن الجداول الزمنية المحددة".


مشاهدات 239
أضيف 2024/03/03 - 6:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12118 الشهر 65535 الكلي 8018470
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير