الحكومة تدعو الأمم المتحدة لمساعدة العراق في استرداد اموال المهربة

الاقتصاد نيوز / بغداد

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الأمم المتحدة لمساعدة العراق في استرداد أموال الشعب المهربة إلى الخارج، فيما أكد أن حكومته أعلنت الحرب على الفساد .

وقال بيان حكومي تلقت الـ"الاقتصاد نيوز"، نسخة منه أن العبادي أكد في كلمته خلال الورشة التي أقامها مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  بحث سبل تسريع خطوات مكافحة الفساد، وألقاها بالنيابة عنه مساعد مدير المكتب نوفل أبو الشون ، ان الحكومة بدأت بوقت مبكر إصلاحات شاملة في جميع مفاصل الدولة وأعلنت الحرب على الفساد بلا هوادة، داعيا الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة بمكافحة الفساد لمساعدة العراق في استرداد أموال الشعب المهربة الى الخارج.

وأضاف البيان أن الحكومة تعد الفساد والإرهاب عدوا واحدا، وفي الوقت الذي يقاتل جنودنا وأبناء شعبنا الإرهاب، يقاتل جنود آخرون في مختلف أجهزة الرقابة والنزاهة ومكافحة الفساد هذه الآفة الخطيرة، وقد أدركنا منذ البداية أن طريق الإصلاح ومحاربة الفساد لن يكون سهلا، لكننا واثقون من كسب هذه المعركة لأن شعبنا يقف معنا. 

كما دعا الى توحّد العالم ضد الفساد مثلما توحد ضد الإرهاب، مشيرا الى ان الحرية من حق الشعوب لكي تبدع وتبني وتعيش بسلام، ولا يجوز منح المفسدين والإرهابيين هذه الحرية لتدمير حياة الشعوب ومستقبلها ونهب ثرواتها.

وحضر الورشة الممثل الخاص للأمم المتحدة لبرنامجها الإنمائي  ليزا كراند وعدد من الخبراء الدوليين ورئيس هيئة النزاهة حسن الياسري والمفتشين العموميين في وزارات الدولة ومؤسساتها.

A.J


مشاهدات 1073
أضيف 2016/05/10 - 6:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22869 الشهر 65535 الكلي 8004984
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير