سوق العراق للأوراق المالية ينظم ورشة عمل حول التداول الالكتروني ودوره في تنشيط الاقتصادالعراقي


الاقتصاد نيوز:
نظم سوق العراق للأوراق المالية اليوم السبت ورشة عمل بعنوان /دورالتداول الالكتروني وقواعد سوق العراق للأوراق المالية في تنشيط الاقتصادالعراقي/.
 وحضرالندوة التي اقيمت لمناسبة الذكرى السنوية السابعة لدخول التداول الالكتروني الى السوق، مستشارالبنك المركزي العراقي وليد عيدي ونخبة من الاقتصاديين والخبراء في مجال البورصة والمصارف الخاصه العراقية.
 و اشاد عيدي ل/لاقتصاد نيوز/ بمشروع التداول الالكتروني الذي اصبح سوق الأوراق المالية يطبقه في الوقت الحالي واصفا ذلك بنقلة نوعيه في تاريخ سوق التداول ومواكبة التطورالتكنلوجي في هذا المجال .
منوها بان تنفيذ السوق لنظام التداول عن بعد يعد نجاحا جديدا يضاف الى انجازات السوق خلال العام 2016الحالي. 
من جانبه قال المديرالتنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام،إن ورشة التداول الالكتروني التي تعقد سنويا تناقش كيفية دعم الشركات المساهمة من خلال الإجراءات القانونية المشجعة للاستثمار، وتشجيع رؤوس أموال الشركات المساهمة وزيادة الناتج الإجمالي المحلي. واكد أن التداول الالكتروني نقل السوق العراقية للأوراق المالية من الإجراءات الورقية التي اصبحت طرازا قديما للمساهمين والمستثمرين إلى استخدام البرمجيات والانظمة الرقمية التي تسرع عملية التداول وتطور عملية الاستثمار.
يشارالى ان سوق العراق للأوراق المالية بحث مع البنك المركزي العراقي في وقت سابق آلية طرح السندات الحكومية في البورصة العراقية .
Na


مشاهدات 998
أضيف 2016/04/23 - 11:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7548 الشهر 65535 الكلي 8202300
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير