النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة

الاقتصاد نيوز - بغداد

نفت وزارة النفط، السبت، وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنّ "ماتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فديوي يتضمن الادعاء بوجود تسرب نفطي من حقل  حمرين   إلى المزارع القريبة عار عن الصحة".

وأضاف خضير، إن "الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة بخصوص ذلك في أعقاب القضاء على  عصابات داعش الإرهابي ، وعملت الفرق الفنية والهندسية والبيئية لمعالجة الأضرار البيئية التي خلفتها عصابات داعش الإرهابي خلال سيطرتها على الحقل عام 2014 ".

ونقل البيان عن مدير هيئة حقول صلاح الدين في شركة نفط الشمال عامر خليل قوله، إن "الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة و الجمعيات الفلاحية ومديرية زراعة المحافظة قد نجحت طيلة السنوات الماضية في معالجة تأثيرات الأمطار والسيول الملوثة إلى جانب معالجة التربة الملوثة ، التي حولتها داعش إلى مسطحات لخزن وتهريب النفط الخام ".

وتابع بيان وزارة النفط، أنه "في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على معالجة مخلفات العصابات الارهابية فاننا نناشد المواطنين ووسائل الاعلام توخي الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء تشويش الحقائق على المواطنين والرأي العام ، باستخدام مقاطع فيديوية قديمة أو معلومات غير دقيقة"، مبيناً أنها "تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة الجهات المتورطة بذلك".


مشاهدات 185
أضيف 2024/05/04 - 8:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5339 الشهر 65535 الكلي 8325255
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير