00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  «الفاو»: الاتحاد الأوروبي يدعم استعادة سبل العيش الزراعية في شمال العراق
شعار الفاو. "رويترز"
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إن 10 الآف أسرة زراعية في محافظة نينوى ستستفاد من المساهمة المالية التي تلقتها المنظمة من الإتحاد الاوربي.

تبلغ قيمة المنحة 15 مليون يورو، وتهدف الى إستعادة سبل العيش الزراعية.

وكانت نينوى تُعرف باسم "سلة الخبز" في البلاد قبل أن يتسبب النزاع في أضرار وعمليات نزوح واسعة النطاق.

ومن المتوقع أن تستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر حوالى 10,000 أسرة زراعية ضعيفة (حوالي 60,000 شخص)، بالإضافة إلى الفوائد التي سيجنيها مقدمو الخدمات المحليين والعمال.

ونقل الموقع الإلكتروني لـ"الفاو" قول سفير الاتحاد الأوروبي في العراق رامون بليكوا: "في إطار التزام الاتحاد الأوروبي تجاه العراق بأسره، فإن دعم المناطق التي دمرتها الحرب الأخيرة بشكل مأساوي يعتبر أولوية عالية. ومن خلال إحياء الزراعة في نينوى ، والتي تعتبر قطاعاً رئيسياً في الاقتصاد ، سيساعد هذا المشروع الجديد المجتمعات والعائدين في المناطق الريفية على زيادة دخلهم وفرص العمل المتاحة لهم".

أما ممثل "الفاو" في العراق مصطفى سينايسور فأنه قال: "نحن ممتنون للاتحاد الأوروبي على هذه المساهمة السخية التي ستساعدنا في إعادة تأهيل المنشآت والمعدات الزراعية الرئيسية. إن تشغيل هذه الخدمات مرة أخرى سيشكل مساعدة كبيرة للمزارعين وقطاع الأعمال المحلي".

وأضاف: "خلق وظائف في هذه المنطقة التي تعتبر قلباً للزراعة وتعتمد الكثير من الوظائف فيها على التربة الغنية في محافظة نينوى، هو أمر حيوي لتحقيق الاستقرار في المجتمع".

وقد كان تأثير النزاع على القطاع الزراعي مدمراً وألحق الأضرار بشبكات المياه ومرافق الري وغيرها من الهياكل الأساسية الزراعية ، كما عطّل سلاسل القيمة وتسبب في خسائر في الممتلكات الشخصية وفي إنتاج المحاصيل والماشية وفي الإمدادات الغذائية.

ومنذ أن أعلنت الحكومة العراقية قبل عام عن هزيمة "داعش"، عاد الكثير من الناس إلى تلك المنطقة، متشجعين بالجهود المبذولة لضمان بيئة آمنة ومأمونة. ومع ذلك، لا تزال بعض المناطق تفتقر إلى الخدمات الأساسية وفرص العمل لكل من العائدين والسكان الذين بقوا.

عدد المشـاهدات 245   تاريخ الإضافـة 19/06/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/7/22   توقيـت بغداد
تابعنا على