الرافدين يقرر منح قروض للمواطنين المتضررة منازلهم في نينوى
شعار مصرف الرافدين «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

قرر مصرف الرافدين منح القروض للمواطنين من سكنة محافظة نينوى حصرا والمتضررة منازلهم.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان انه تقرر منح القروض للمواطنين من محافظة نينوى الذين تعرضت مساكنهم للهدم او الاضرار جراء سيطرة داعش الارهابي على مناطقهم او نتيجة العمليات العسكرية . ووفق الاتي...

وأضاف أنه "يتم المنح للمواطنين الذين تعرضت مساكنهم للهدم او الاضرار جراء سيطرة داعش الارهابي على مناطقهم او نتيجة العمليات العسكرية شرط عدم حصولهم على تعويض او منحة من اي جهة كانت بتأييد من لجان التعويضات وفي حالة حصوله على اي مبلغ تعويض بعد منحه القرض يبادر الى تسديد القرض بالكامل من مبلغ التعويض"

وبين أنه "يمنح القرض بحد اعلى 30 مليون دينار للمواطن الذي يمتلك دار سكن بجنس عقار طابو صرف وبضمانة رهن العقار من الدرجة الاولى لصالح المصرف وعلى ان تغطي قيمة العقار و15 مليون دينار للمواطن الذي يسكن المناطق الريفية وبضمانة العقار لصالح المصرف اضافة الى كفالة موظف مدني من موظفي دوائر الدولة يغطي 50 بالمئة من راتبه الكلي".

وأكد أن "مدة القرض 10 سنوات اي 120 شهرا ويتم تسديد الاقساط في الشهر التالي من تاريخ المنح ويصرف مبلغ القرض بدفعتين متساويتين لكلا النوعين : تصرف الدفعة الاولى حال انجاز كافة متطلبات معاملة المنح وتصرف الدفعة الثانية عند وصول مرحلة البناء الى نسبة انجاز 50 بالمئة وحسب تقدير لجنة الكشف من الفرع المانح".

وتابع "يكون سند العقار باسم طالب القرض ولا يجوز نقل ملكية العقار او اجراء اي تصرفات قانونية الا بعد تسديد التزاماته تجاه المصرف او بموافقة المصرفويشترط على المقترض استعمال القرض للغرض الممنوح من اجله وفي حال اخلاله يعتبر القرض مستحق الأداء".

وأشار إلى أنه يتم اجراء الاستعلام للمواطن والكفيل لمعرفة الالتزامات المترتبة بذمتها لاي جهة واستيفاء العمولة وحسب التعليمات والضوابط مع اجراء التقاطع وعدم تكرار المنح ويتم التامين على حياة المقترض لجميع حالات الوفاة ضمنها العمليات الارهابية لدى احدى شركات التامين الحكومية لصالح المصرف وعلى نفقة الزبون".

وأكمل البيان، أنه "يتم ايقاف العمل بمنح القرض بعد مرور سنتين واذا رغب المقترض بتسديد القرض بالكامل خلال السنوات الخمسة الاولى سوف لن يتحمل اي فائدة".


مشاهدات 1200
أضيف 2018/12/23 - 10:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12795 الشهر 65535 الكلي 7994910
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير