أمانة بغداد: «ألق بغداد» نقطة البداية لشراكة استراتيجية مع القطاع الخاص

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن مشروع «ألق بغداد» سيكون بادرة الانطلاق نحو مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص.
وقالت أمينة بغداد، ذكرى علوش، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، على هامش حضورها حفل إكتمال المرحلة الثانية من مشروع "ألق بغداد"، إنه "مشروع ريادي يعتبر الاول من نوعه على صعيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص"، شاكرة في الوقت ذاته رابطة المصارف الخاصة العراقية والمصارف المنضوية تحت لوائها في تمويل هذا المشروع الحيوي.
وأضافت علوش أن "20 ساحة تم تأهليها بوقت قياسي بفضل تكاتف الجهود بين الممول لهذه المبادرة وهي رابطة المصارف الخاصة العراقية وأمانة بغداد باعتبارها الجهة المستفيدة، إذ حرصت على متابعة العمل لإخراج الساحات بالشكل اللائق".
وأكدت  أن "هذا المشروع هو بادرة لمشاريع اخرى ستجري بالتعاون بين القطاعين العام والخاص".
أما النحات عباس غريب، فقد زينت أعماله ساحتين من الـ20 التي تم تأهيلها. النصب الاول كان في ساحة المتحف في منطقة العلاوي والثاني في ساحة التحريات.
يقول غريب، في حديثه لـ"الاقتصاد نيوز"، إنه أراد إيصال رسائل عبر أعماله تؤكد على أن "بغداد ما تزال محصنة ولا تموت". 
ويضيف في حديثه عن النصب الاول أنه "يمثل مقتنيات العراق المختلفة والمتمثلة بمسلة حمورابي الضامة لـ280 مادة قانونية، كما انه يحوي على جداريتين تمثلا قوة وصلابة العراقيين".
ويلفت النحات الى أن "النصب الثاني يمثل الواقع العراقي والبغدادي ورسالته تقول إن العراق بالرغم ما جرى عليه ما يزال محصن ومدرع وخلف تلك الدروع هناك طاقة دفاعية هائلة".
ويبين أنه اعتمد خط الثلث في نصبه الثاني لانه "إنبثق من بغداد"، كاشفاً في الوقت ذاته عن إعتماده مبدأ «الترابط التكويني» لنصبيه، الذي لا يسمح لجزئية في النصب بالتغلب على قريناتها.

 


مشاهدات 1850
أضيف 2018/11/12 - 10:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6670 الشهر 65535 الكلي 8201422
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير