اختتام اعمال الورشة التحضيرية لمؤتمر اعمار وتنمية العراق في الكويت

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اختتمت أعمال الورشة التحضيرية لمؤتمر إعمار العراق في الكويت، اليوم الأربعاء، واشاد الحاضرون بالدور والجهد الواضح للحكومة العراقية وجديتها في تخطي الازمة الحالية بكل وسيلة ممكنة.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنه "بحضور دولي وعربي ملفت، شهدت قاعة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تتويج اعمال يومي 6-7/12 / 2017 للورشة الختامية ضمن تحضيرات المؤتمر الدولي المؤمل عقده في شباط 2018 في الكويت".

وأضافت أن "المؤتمر الدولي لإعادة اعمار العراق وتنمية العراق لفترة ما بعد داعش يأتي كثمرة للتعاون العربي والدولي لتحمل المسؤولية المشتركة تجاه الشعب العراقي الذي دفع بالإرهاب وحرر أراضيه تباعا ليستعيد مكانته بين الدول اقتصاديا وتنمويا".
وأكدت الأمانة، أنه "شهد يوما التهيئة للورشة الختامية عددا من النقاشات الجادة حول السياقات البروتوكولية والخطوات التنظيمية خاصة ما يتعلق بجوانب إدارة الأموال لجهود إعادة الاستقرار وإعادة الاعمار والفرص الاستثمارية".
وتابعت "بعد عرض الدراسات على الحاضرين والتي تضمنت دراسة تقييم الاضرار والاحتياجات DNA ، التي اعدت من قبل وزارة التخطيط العراقية بالتعاون مع البنك الدولي إضافة الى دراسة أوضحت الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا والمعدة من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار مع منظمة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، ابدى الحاضرون آرائهم وتعليقاتهم بعد الإشادة بالدور والجهد الواضح للحكومة العراقية وجديتها في تخطي الازمة الحالية بكل وسيلة ممكنة". 

وأشارت الأمانة إلى أن "الحكومة العراقية بعد إطلاق الكويت مبادرة دولية لإقامة هذا المؤتمر وبتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي، شكلت الفريق الوطني للإعداد ومتابعة المؤتمر ومخرجاته برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وعضوية رئيس هيئة المستشارين عبد الكريم الفيصل، ورئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية مصطفى الهيتي، ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية، ورئيس الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية ، ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، للإحاطة بجميع الجوانب التنظيمية التي تضمن الاعداد الأمثل لهذا المؤتمر المهم".


مشاهدات 2361
أضيف 2017/12/13 - 2:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2278 الشهر 65535 الكلي 8057434
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير