البنك المركزي: الرافدين والرشيد يخصصان فرعين للموجودات الرديئة تمهيدا لتصفيتها
محافظ البنك المركزي علي العلاق "الاقتصاد نيوز"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن محافظ البنك المركزي، علي العلاق، أن مصرفي الرافدين والرشيد خصصا فرعين للموجودات الرديئة تمهيدا لتصفيتها وإعداد ميزانيات نظيفة.

وقال العلاق، في حديث لمجلة "الاقتصاد والاعمال" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "البنك المركزي أولى بالتنسيق مع وزارة المالية اهتماما كبيرا بتطوير المصارف الحكومة خصوصا مصرفي الرافدين والرشيد بهدف إيجاد قطاع حكومي قوي وآمن وشفاف ومتطور ويعمل وفق المعايير المصرفية الدولية".

وأضاف أن "المصارف الحكومية تحوز على 95٪ من اجمالي الخدمات المصرفية وتمتلك نحو 65٪ من اجمال الفروع المصرفية وتحوز على 85٪ من اجمالي الائتمان إضافة إلى تحملها لمديونية خارجية كبيرة لتوسطها بفتح الاعتمادات المستندية".

ولفت إلى أن "عملية إعادة هيكلة المصارف الحكومية قطعت شوطا طويلا ونفذ الجزء الأعظم من فقرات مذكرة التفاهم وخطط العمل الملحقة بها وآخرها اعداد مشروع قانون المصارف الحكومية الذي سيرسل للجهة التشريعية".

وأوضح أن "مصرفي الرافدين والرشيد خصصا فرعين من فروعهما تنتقل إليهما الموجودات الرديئة المتمثلة بالمديونية الأجنبية الموروثة وخسائر الحرب وغيرها إلى حين تصفيتها ليتم إعداد ميزانية نظيفة لكل من المصرفين من دون الديون والخسائر".

 


مشاهدات 3023
أضيف 2017/11/02 - 9:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7190 الشهر 65535 الكلي 7934883
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير