رجال اعمال عراقيون وسعوديون يؤكدون على زيادة التبادل التجاري بين البلدين

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

عقد في مقر مجلس الاعمال الوطني وسط بغداد، اجتماع ضم عددا من رجال الاعمال العراقيين والسعوديين وبحضور رابطة المصارف الخاصة العراقية واتحاد الصناعات العراقية وأعضاء لجنتي الاقتصاد والاستثمار والخدمات في مجلس النواب. وأكد رجال الاعمال العراقيون والسعوديون على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وقال رئيس مجلس الاعمال الوطني، داود عبد زاير في كلمته، إنه "من الضروري أن تشهد العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية نمو كبير بعد سنوات من الانقطاع وذلك من خلال الشراكة الجديدة"، مضيفا أن "أبواب العراق مفتوحة اليوم أمام رجال الاعمال السعوديين".

وأكد أن "العراق يحتاج من السعوديين اليوم بناء المصانع وتطوير البنى التحتية لان المنتجات السعودية معروفة بمتانتها".

من جانب آخر، قال القائم بأعمال السفارة السعودية في بغداد، عبد العزيز الشمري، "نحن سعداء بهذا اللقاء الذي يضم رجال الاعمال العراقيين والسعوديين ونسعى إلى انطلاق شراكة جديدة من العلاقات الثنائية"، مبينا أن "الشركات السعودية لديها رغبة كبيرة بالعمل في العراق وذلك توجيها للقيادة السعودية".

ودعا الشمري، رجال الاعمال العراقيين إلى "بذل جهد أكبر لإدامة هذا التعاون من أجل مصلحة البلدين".

بينما، قال رئيس اللجنة الاقتصادية النيابية، احمد الكناني، إن "العراق يستعد لعقد مؤتمر عراقي سعودي نهاية العام الحالي في محافظة البصرة وهذا جزء من التعاون الاقتصادي بين البلدين".

ودعا السعوديون إلى أن "لا يقتصر عملهم في مجال السياحة والتجارة وانما يجب أن يكون التعاون مع العراق في مجال الصناعة والزراعة والقدرات البشرية"، مشددا على ضرورة "فتح المنافذ الحدودية بين البلدين وتفعيل دور القطاع الخاص".

بينما قال رجل الاعمال السعودي، خالد الطريري، إن "رجال الاعمال السعوديين يعتبرون السوق العراقية هي الثانية بعد السوق السعودية من حيث الاهمية"، مطالبا الإسراع بـ "تفعيل الاجراءات دخول المستثمرين إلى السوق العراقية".


مشاهدات 1740
أضيف 2017/10/25 - 7:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11320 الشهر 65535 الكلي 7655260
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير