00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الاردن: السوق العراقية عصب اساسي لصناعتنا
رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

اكد رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح ان اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي سيعيد الحياة الى علاقات البلدين التجارية لجهة البضائع والمنتجات الصناعية الاردنية، مشيدا بالجهود الحكومية التي بذلت بهذا الخصوص.

وقال ابو وشاح في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"،  ان "افتتاح معبر طريبيل سيشكل نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وتسهيل حركة تنقل المواطنين والبضائع في الاتجاهين بما ينعكس على مصالحهما المشتركة".

واوضح ان "الصادرات الاردنية الى العراق انخفضت منذ اغلاق معبر طريبيل بنحو1.5 مليار دولار لتصل الى 560 مليون دولار مع نهاية العام الماضي"، لافتا الى ان "الصادرات الاردنية للسوق العراقية كانت تشكل حوالي 20 بالمئة من مجموع صادرات المملكة الكلية".

وقال، ان "العراق يعتبر من اهم الشركاء التجاريين للأردن وهو العصب الاساسي للصناعة الاردنية ويتمتع بأفضلية واولوية لدى الكثير من التجار والمستوردين والصناعيين الأردنيين الذين يفضلون سوقه على غيره من الأسواق العربية والعالمية الأخرى"، مشددا على ضرورة ان "تكون هناك زيارة سريعة لوفد صناعي اردني للقاء المسؤولين العراقيين من القطاعين العام والخاص لترسيخ تواجد الصناعة الوطنية بالسوق العراقية والمحافظة على حصتها التي تراجعت نوعا ما جراء اغلاق المعبر منذ نحو سنتين".

واكد ابو وشاح ان "الصناعة الوطنية وبما تملك من جودة وتنافسية عالية قادرة على استعادة تواجدها بالسوق العراقية كون المستهلكين هناك يعرفون منتجاتها بالإضافة لوجود مستثمرين عراقيين يعملون بالقطاع الصناعي الاردني منذ سنوات طويلة".

عدد المشـاهدات 1107   تاريخ الإضافـة 30/08/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/10/27   توقيـت بغداد
تابعنا على