نائب يصف سياسات المصرف الزراعي بالـ"بيروقراطية الطاردة للاستثمارات الزراعية"

الاقتصاد نيوز _ بغداد

انتقد عضو مجلس النواب العراقي النائب كاظم الشمري ،اليوم الاربعاء، سياسات المصرف الزراعي الطاردة للاستثمارات الزراعية الكبيرة، واصفا اياها بالبيروقراطية ، محذرا من اللجوء الى الاجراءات التي رسمها الدستور والقانون لدعم المشاريع الاستثمارية الزراعية الستراتيجية المهمة بالبلد.

وقال الشمري في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، لاحظنا " في الفترة الاخيرة عدم وجود تفاعل ايجابي من قبل المصرف الزراعي مع المشاريع الاستثمارية الزراعية الكبيرة، التي تعود بالمنفعة للبلد والقطاع الزراعي خاصة في المحافظات الفقيرة ومنها محافظتا الديوانية والسماوة اللتان تعتمدان على الزراعة والمشاريع الزراعية كمورد اساس لعدم وجود موارد طبيعية اخرى فيهما".

واضاف ان " الاجراءات البيروقرطاية الطاردة للاستثمارات التي ينتهجها المصرف الزراعي غير صحيحة ولامنفعة منها "، مشددا على " ضرورة تغيير تلك السياسات باسرع وقت ممكن بما يحقق تشجيع وتطوير تلك الاستثمارات دعما للقطاع الزراعي بالبلد".

واكد انه " في حال عدم عدول المصرف الزراعي عن سياساته، فسنلجأ لاتخاذ الاجراءات التي رسمها الدستور والقانون لدعم وتحصين الاستثمارات الكبيرة بما يصب بمصلحة البلد".


مشاهدات 1048
أضيف 2017/08/23 - 11:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4336 الشهر 65535 الكلي 8042283
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير