التخطيط: البنك الدولي سيدعم  الصندوق الاجتماعي للتنمية بـ 50 مليون دولار
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء،  أن البنك الدولي سيدعم نشاطات الصندوق الاجتماعي للتنمية  بـ 50 مليون دولار على هيئة قرض لمدة  ثلاث سنوات، مضيفة أن المحافظات المشمولة ببرنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية هي المثنى وصلاح الدين ودهوك.

وقال المتحدث بإسم وزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة بصدد العمل على إعداد قانون خاص بصندوق الاجتماعي للتنمية"، مشيراً الى ان "الهدف من المشروع يكمن في تخفيف الفقر و معالجة الأزمات الانسانية من خلال تمويل المشاريع الخاصة التي تسهم في توفير فرص العمل للمواطنين".

واضاف أن "البنك الدولي سيدعم نشاطات الصندوق بـ 50 مليون دولار على هيئة قرض للعراق لمدة ثلاث سنوات وجرى الاتفاق على يطبق أولا في محافظات المثنى وصلاح الدين و دهوك  وبدعم من  ممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني واساتذة الجامعات".

من الجدير بالذكر ان العاصمة اللبنانية بيروت شهدت في بداية الشهر الجاري اجتماعاً مغلقاً بين الحكومة العراقية و صندوق النقد الدولي وممثلين عن القطاع الخاص في العراق ومن المؤمل ان تتم المباشرة في عمل هذا المشروع فور انتهاء الاجراءات القانونية.

عدد المشـاهدات 1106   تاريخ الإضافـة 19/07/2017 - 12:29   آخـر تحديـث 23/10/2021 - 10:47   رقم المحتوى 8317
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016