00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  التخطيط: العراق من البيئات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار
وزير التخطيط سلمان الجميلي
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

أعلن وزير التخطيط، سلمان الجميلي، أن العراق يعد من البيئات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن إغراق السوق العراقيّة بالموادّ المستوردة أدّى إلى تراجع الإنتاج المحليّ من السلع. 

وقال وزير التخطيط سلمان الجميلي في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق يعدّ من البيئات الإقتصاديّة الجاذبة للاستثمار لما يتوافر فيه من عوامل جذب جيّدة، في ظلّ الظروف الطبيعة"، مبينا أن "البيئة الاستثماريّة باستطاعتها استيعاب أوعية استثماريّة (خارجيّة وداخليّة) كبيرة بسبب الأضرار التي طالت البنى التحتيّة، إضافة إلى تعطّل أنشطة إنتاجيّة كثيرة وتوقّفها".

وأضاف  "رغم هذه المميّزات والفرص التي يمتلكها العراق، هناك معوقات قائمة تقف أمام هذه الفرص، وأهمّها الظروف الأمنيّة الخطيرة التي يمرّ بها بكلّ تفاصيلها، وكذلك التشريعات والقوانين التي ينبغي أن توفّر بيئة قانونيّة ملائمة للمستثمرين".

وأكد أنّ "إغراق السوق العراقيّة بالموادّ المستوردة أدّى إلى تراجع الإنتاج المحليّ من السلع بسبب عدم قدرة المنتجات المحليّة على المنافسة مع تلك المستورد، وبالتّالي، توقّفت عجلة الإنتاج لأغلب الصناعات المحليّة والمصانع والمعامل، وخصوصاً في القطاع الخاص، وانعكس ذلك على زيادة معدّلات البطالة، نتيجة تسريح العمّال بسبب توقّف تلك المعامل".

 

 

عدد المشـاهدات 1114   تاريخ الإضافـة 10/07/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/10/27   توقيـت بغداد
تابعنا على