وكالة الإقتصاد نيوز

رابطة المصارف الخاصة تقيم دورة للعناية الواجبة في فتح الحسابات


الاقتصاد نيوز _ بغداد:




أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الاثنين، انطلاق دورة تدريبية تحت عنوان "العناية الواجبة في فتح الحسابات واعرف زبونك KYC"  بالتعاون مع شركة الحلول المتكاملة وبمشاركة 74 موظفا في المصارف العراقية.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة، علي طارق، لـ " الاقتصاد نيوز" ، إن " رابطة المصارف الخاصة نظمت دورة تدريبية تستمر لمدة يومين مشيرا إلى أن " هذه الدورة أقيمت نظرا للاهتمام المتزايد في مواضيع مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ولعملية فتح الحسابات والاخذ بالعناية الواجبة التي اوضحها القانون العراقي وتعليمات البنك المركزي العراقي والاعراف الدولية والتي تعتبر الركيزة الاساسية والبوابة لعملية مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب. 

وأضاف أن " المستفيدين من الدورة هم العاملين في فروع المصارف واقسام الجاري والامتثال ومكافحة غسل الاموال والعمليات  "، مبينا أن " محاور الدورة ستكون حول انواع الحسابات المصرفية والية فتح الحسابات والوثائق اللازمة واعرف زبونك (KYC) والية تعبئة الاستمارة وتعليمات قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ".


يذكر أن رابطة المصارف الخاصة اقامت العديد من الدورات في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب كما دعا محافظ البنك المركزي علي العلاق في وقت سابق، المصارف الخاصة إلى ضرورة تدريب الكوادر المصرفية على أحدث وسائل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإدارة المخاطر.



mm

مشاهدات 1676
أضيف 2017/05/22 - 11:18 AM
تحديث 2022/05/22 - 2:14 PM

طباعة
www.Economy-News