مركز النهرين يقيم ورشة عمل لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب

الاقتصاد نيوز _ بغداد:



اقام مركز النهرن للدراسات الستراتيجية ،اليوم الاربعاء، ورشة عمل بعنوان (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) ، بحضور نخبة من الخبراء والمختصين بالشأن الاقتصادي .

وقدم ممثل مستشارية الأمن الوطني محمود البياتي خلال الورشة حضرتها "الاقتصاد نيوز" ، ورقة عمل تحدث فيها عن سبل مكافحة غسل الأموال ومتابعة الجهات المرتبطة بالمجاميع الإرهابية واعتماد جمع المعلومات الاستخبارية الخاصة بتلك المجاميع والشبكات المحموله لها وبذل الجهود بكشف التنظيم وسبل مكافحتها.

واضاف البياتي ، ان اول قرار صدر حول محاربة التنظيمات الإرهابية بعد احداث نايروبي  في قمة الجزائر عام 1999، مبينا ان بعد دخول داعش للعراق بدأ المجتمع التحرك نحو مكافحة تمويل العمليات الارهابية .

واشاد بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب والحد من تلك العمليات.

من جهته تحدث مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، عن نشاط الرابطة حول مساهمتها في إقامة الدورات التدريبية التوعوية والمتخصصة  في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتدريب عدد كبير من موظفي المصارف الخاصة والحكومية في هذا المجال ،وبإشراف من البنك المركزي العراقي وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة في مجالات عديدة بالإضافة إلى غسل الأموال .

ونوه النصيري ،الى ان  الرابطة عقدة مؤتمر الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى مشاركتها في بيروت في مؤتمر إقامته مجموعة الاقتصاد والأعمال بهذا الخصوص.




mm

مشاهدات 1389
أضيف 2017/05/17 - 2:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9713 الشهر 65535 الكلي 7653653
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير