المنافذ الحدودية: إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي مع الأردن مسألة وقت

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:
أعلن مدير عام المنافذ الحدودية، اللواء سامي السوداني، أن إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي باتت مسألة وقت بعد استكمال اجراءات تأمين وتأهيل الطريق من الحدود إلى بغداد.
وقال مدير عام المنافذ الحدودية في العراق، اللواء سامي السوداني، خلال حديثه في المباحثات التي تجري الآن بين الأردن والعراق في مدينة عمان، إن "الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم والتسهيلات لادامة عمل المنافذ الحدودية مع الأردن"، مضيفا أن "إعادة فتح معبر طريبيل باتت مسألة وقت بعد استكمال إجراءات تأمين وتأهيل الطريق من الحدود الى بغداد ليعاود المعبر العمل كما كان سابقا".
وأشار الى "وجود اهتمام حكومي عراقي لاتمتة الاجراءات الجمركية بالمنافذ الحدودية لتسهيل حركة التجارة بين البلدين".
بدوره، أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، جعفر الحمداني، "عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين رغم كل الظروف"، مشددا على "مواصلة اللقاءات والبقاء على تواصل لخدمة مصالح الجانبين".
ولفت الى أن "الاهتمام الرسمي لتدعيم وتسهيل علاقات البلدين الاقتصادية والوصول الى شراكة استراتيجية"، مشيرا إلى أن "اتحاد الغرف التجارية العراقية لديه الرغبة الكبيرة والشديدة بتوسيع مجلس الأعمال الأردني العراقي ليشمل كل القطاعات الاقتصادية التي لها مصلحة للعمل سوية بما ينعكس على تطوير الأداء الاقتصادي والوصول إلى حلول إلى لكل المشاكل التي تواجه أعمال القطاع الخاص".
وشدد أن "العراق حريص على مشاركة الشركات الأردنية في إعادة بناء وإعمار العراق"، معبرا عن أمله بان "تطور مبادلات البلدين التجارية الى سابق عهدها".
وأكد "وجود مصلحة مشتركة بإعادة فتح معبر طريبيل وعودة حركة الشاحنات والبضائع بطريقة سهلة وميسرة، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من حكومة بلاده في الإسراع في فتح المعبر".  


مشاهدات 1856
أضيف 2017/04/19 - 1:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7718 الشهر 65535 الكلي 7632974
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير