لجنة ألق بغداد تناقش تطوير ٢٠ ساحة في بغداد

الاقتصاد نيوز/بغداد...


ناقشت لجنة "ألق بغداد" برئاسة الموسيقار نصير شمه، مشروع تطوير 20 ساحة في العاصمة بغداد خلال مدة اقصاها 240 يوما.
وقالت لجنة "ألق بغداد" في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز" ، إن "اللجنة اجتمعت اليوم الاربعاء، بحضور رئيسها الموسيقار نصير شمه والممثلين عن مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الموارد المائية والبنك المركزي وامانة بغداد ودائرة المنظمات غير الحكومية وقيادة عمليات بغداد ومؤسسة مكية ورابطة المصارف لمناقشة آلية عمل مشاريع (ألق بغداد) التي صممت عبر أهم المكاتب الاستشارية لتطوير 20 ساحة في العاصمة بغداد خلال فترة أقصاها 240 يوما "، مضيفة أنه "حددت اللجان التي ستتولى طرح العطاءات وتحليلها والاتفاق مع الشركة الاستشارية التي ستشرف على جميع الساحات خلال الثالث من شهر ايار القادم". كما سيتم تحديد موعد ١١ ايار كأخر موعد لتقديم العروض والعطاءات من الشركات المنفذة. 

وأوضحت أنه "جرى مناقشة المشاريع التي وافق عليها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ضمن المبادرة التي طرحها الفنان نصير شمه لتطوير ساحات بغداد بالإضافة إلى توفير الغطاء المالي لتطوير ضفتي نهر دجلة في شارع ابو نؤاس وغابة بغداد ومسرح اليونسكو بالعاصمة بغداد الذي سيعلن عن افتتاحه قريبا بحضور مدير عام منظمة اليونسكو  إيرينا بوكوفا".
وأكدت أن "رابطة المصارف الخاصة وبمباركة كبيرة وعملية من قبل محافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق وامانة مجلس الوزراء تبنت فكرة التغطية المادية لتطوير ساحات بغداد وكذلك المشاريع الأخرى"، موضحة أن "جميع المشاريع تجري تحت اشراف امانة عاصمة بغداد".
من جهة أخرى، نقل البيان، عن رئيس لجنة "ألق بغداد"، الفنان نصير شمه، قوله إن "العراقيين سيشهدون قريبا التغييرات الايجابية على عاصمتهم التي ستمنحها القاها الذي تستحقه"، مؤكداً أن "تجربة ألق بغداد ستؤسس للعلاقة المتينة التي تقوم بين المجتمع المدني والقطاعين الخاص والعام.
بينما ذكر رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، إن "المصارف الخاصة قامت بالتبرع لتمويل مشروع تطوير 20 ساحة في العاصمة بغداد بكلفة 8 مليارات دينار"، مضيفا أن "قيام المصارف بتمويل هذه المشاريع يعود حرصها على تطوير العاصمة بغداد وخلق أماكن ترفيهية لجميع العراقيين".
وأكد أن "هناك العديد من المشاريع التي ستقوم بها رابطة المصارف على مختلف الأصعدة بما يخدم العراقيين"، مشيرا إلى أن "المسؤولية الاجتماعية للمصارف الخاصة تتحتم  علينا تطوير بلدنا ومساعدة الشعب العراقي للخروج من الأزمة الحالية".

مشاهدات 1562
أضيف 2017/04/13 - 2:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14466 الشهر 65535 الكلي 7996581
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير